ميسي ورونالدو يتصدران قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الع

Mimo-est

عضو مميز بمنتدى الأفلام الأجنبية
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
571
مستوى التفاعل
659
يانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نفسهما بقوة على قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لعام 2009 .

وأعلن الفيفا اليوم الجمعة قائمة اللاعبين المرشحين والتي تضم 23 لاعبا بالإضافة لأسماء عشر لاعبات يتنافسن على لقب أفضل لاعبة في العالم لنفس العام.

وأحرز رونالدو هذه الجائزة في العام الماضي قبل أن ينتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الأسباني بنهاية الموسم الماضي.

ولكن ميسي نجم برشلونة قد يكون الفائز بها لعام 2009 بفضل تألقه وإنجازاته مع ناديه في الموسم الماضي والذي أحرز فيه الفريق ثلاثية تاريخية حيث فاز بألقاب دوري وكأس أسبانيا وبلقب دوري أبطال أوروبا.

وضمت القائمة ستة لاعبين من أسبانيا ومنهم حارس المرمى إيكر كاسياس ولاعب خط الوسط خافي هيرنانديز والمهاجمان فيرناندو توريس وديفيد فيا.

كما ضمت القائمة اللاعب البرازيلي كاكا الفائز بالجائزة عام 2007 والذي يلعب حاليا في صفوف ريال مدريد الأسباني الذي انتقل إليه في صيف هذا العام قادما من ميلان الإيطالي.

بينما اقتصر تواجد الكرة الإيطالية صاحبة السيادة سابقا على جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

كما ضمت القائمة كل من الألماني مايكل بالاك والإيفواري ديدييه دروجبا والغاني مايكل إيسيان والإنجليزي فرانك لامبارد (تشيلسي الإنجليزي) والبرازيلي دييجو (يوفنتوس الإيطالي) والكاميروني صامويل إيتو (انتر ميلان الإيطالي) والإنجليزي ستيفن جيرارد (ليفربول الإنجليزي) والفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسبانيين أندريس إنييستا وكارلوس بيول (برشلونة الأسباني) والبرازيلي لويس فابيانو (أشبيلية الأسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والأسباني فيرناندو توريس (ليفربول الإنجليزي) والأسباني ديفيد فيا (بلنسية الأسباني).

أما قائمة المرشحات للقب أفضل لاعبة فضمت عشر لاعبات بقيادة البرازيلية مارتا والألمانية بريجيت برينز.

كما ضمت القائمة كل من الألمانيات نادين أنجرير وإنكا جرينجز وسيمون لاودير والبرازيلية كريستياني والفرنسية سونيا بومباستور واليابانية مانا إيوابوتشي والإنجليزية كيلي سميث والأمريكية آبي وامباتش.

ويختصر الفيفا القائمتين إلى خمسة لاعبين وخمس لاعبات في أوائل شهر كانون أول/ديسمبر المقبل على أن يعلن الفائزين بالجوائز في حفله السنوي الذي يقام في 19 من الشهر نفسه.
 

Boul7oss

عضو مميٌز بمنتدى طلبات الأفلام الأجنبيٌة
إنضم
18 فيفري 2008
المشاركات
2.764
مستوى التفاعل
1.810
que de bons joueurs c'est clair mais MESSI et Cristiano sont les meilleurs
 
أعلى