لست لاعبا بديلا وتدرّبت مع رونالدينو في فرنساتجاهلوني في ال

nidhalinho

عضو نشيط
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
175
مستوى التفاعل
150
"قلب الاسد" ـ "المحارب"... تسميات اطلقها احباء النادي الافريقي على مدافعهم المتالق محمد الباشطبجي الذي يبقى من الركائز الاساسية لفريق باب الجديد للموسم الثالث على التوالي.
هذا اللاعب والذي يتمتع باخلاق عالية استضفناه واجرينا معه حوارا شاملا هذا فحواه:
* كيف هي وضعيتك الان في النادي الافريقي؟
ـ وضعيتي عال العال خصوصا وان الهيئة المديرة وضعت في كامل ثقتها ونفس الشيء بالنسبة للمدرب لوشانتر.
* ولكن المدرب لوشانتر لم يدخلك في حساباته الا بعد اصابة منعم الدربالي؟
ـ اريد ان اوضح ان المدرب لوشانتر حين قدم الى النادي الافريقي وبدأ الاعداد للموسم الجديد كنت انا متواجدا في فرنسا وتحديدا في نادي نانت ولذلك اتفهم اختيار المدرب لوشانتر. فلا يعقل ان يغير الفريق الذي بدأ معه التحضيرات... ولذلك واصلت العمل الجدي الى ان اتيحت لي الفرصة لاستعيد مكاني في التشكيلة الاساسية للافريقي.
واريد ان اشير الى ان الدربالي كان الموسم الماضي في "فورمة " ومع ذلك كنت انا اساسيا.
* هل صحيح انه يزعجك كثيرا ان يقال انك اصبحت البديل لمنعم الدربالي؟
ـ انا لست بديلا لاحد ومنذ موسمين وانا اساسي في الافريقي وعدم التحاقي بتحضيرات الفريق في الوقت المناسب جعلني ابقى على بنك الاحتياطيين وانا احترم اختيارات المدرب لوشانتر.
والحمد لله انني استعدت الان مكاني كاساسي بفضل عملي الجاد ومواظبتي وسأواصل العمل ولذلك فانا لا اخاف المنافسة.
* لماذا لم تحترف اللعب في نانت؟
ـ لقد كان الاختبار الذي اجريته في نانت ناجحا وحرص المدرب روهر على انتدابي وهذا الفني كان معجبا بامكانياتي منذ كان يدرب النجم الساحلي. وكانت الامور تسير على احسن ما يرام في نانت وكنت على وشك امضاء العقد لكن عودة لاعب دانماركي كان اعاره نانت لفريق الماني اسقطت صفقة انضمامي له في اخر لحظة بسبب وجود النادي الفرنسي في ازمة مالية.
* وقبل عودتك للافريقي هل تلقيت عروضا من تونس؟
ـ نعم تلقيت عديد العروض ابرزها من النجم الساحلي والنادي الصفاقسي.
* ولماذا اخترت العودة الى الافريقي؟
ـ رغم ان عرضي النجم الساحلي والنادي الصفاقسي كانا الافضل من الناحية المادية الا ان القلب اختار في النهاية النادي الافريقي. وبدون مبالغة اقول ان ما وجدته في الافريقي لا يشترى حتى بالذهب.
* يعاب عليك انك تعتمد اللعب الخشن في تدخلاتك؟
ـ العارفون بشؤون الكرة يمكن ان يؤكدوا لكم بان تدخلاتي خالية من أية خشونة ولعل عدم حصولي على الورقة الحمراء طوال الثلاث سنوات التي لعبت فيها في تونس تغني عن أي تعليق. كما انني لم اتعرض طوال هذه الفترة الى أية اصابة وهذا بفضل الاعداد البدني الذي نقوم به في الافريقي وايضا بفضل انضباطي خارج الميدان.
* الى ماذا تطمح؟
ـ أطمح الى الحصول على القاب اخرى مع الافريقي كما اطمح الى تلقي ولو دعوة للالتحاق بالمنتخب الوطني وتمثيل بلادي. فانا لعبت على مستوى عال في فرنسا وتدربت مع نجوم عالميين على غرار رونالدينو وذلك في باريس سان جيرمان. واعتقد ان المردود الذي قدمته في الموسمين الاخيرين يستحق ان اتلقى دعوة لاخذ فرصتي واتمكن من ابراز امكانياتي الحقيقية بتقمص الزي الوطني.. .انا لا اعرف لماذا يتم تجاهلي والحال انني من بين افضل المدافعين الموجودين على الساحة.
* اذن مازلت تنتظر دعوة من المنتخب الوطني؟
ـ طبعا وهذا حق مشروع وامل ان ينصفني الاطار الفني المشرف على المنتخب الذي اتمنى له بالمناسبة التالق في الموزمبيق والعودة الى تونس بورقة الترشح الى مونديال 2010.
* ما هو رايك في المدرب لوشانتر؟
ـ لوشانتر مدرب كبير ويسعى الى فرض نوعية لعب على الطريقة الاوروبية مخالفة تماما للتي كان يعتمدها بن شيخة وهذا ايجابي للافريقي.
* بعد مرور 8 جولات ما هو رايك في مستوى البطولة الى حد الان؟ وفي مستوى النادي الافريقي؟
ـ في البداية اشير الى ان نسق البطولة بطيء جدا كما ان التقطعات تؤثر على كل الفرق ولذلك لا يمكن الان الحكم بكل موضوعية على بطولتنا. اما بخصوص النادي الافريقي فجمهورنا غير راض على ادائنا ولهم الحق في ذلك لاننا لم نصل الى حد الان الى مستوانا الحقيقي لكن في قادم الجولات سنسعدهم نتيجة واداء.
* ولكن النادي الافريقي عود انصاره بالفوز بعد 90 دقيقة فبماذا تفسر ذلك؟
ـ في مباراتنا الاخيرة ضد مستقبل القصرين فككنا عقدة التهديف في الوقت الاضافي ولكن اريد ان اقول ان الفوز في اللحظات الاخيرة من اللقاء يؤكد حسن استعداد فريقنا من الناحية البدنية وايضا الذهنية ويؤكد ان الافريقي لا يستسلم الى اخر ثانية في المباراة والمهم في كل ذلك اننا نحرز نقاط الفوز الثلاث.
* كيف تبدو لك مواجهة الغد ضد الملعب التونسي؟
ـ مباراة صعبة بكل تاكيد فالملعب التونسي منافس عتيد ويشرف عليه مدرب مقتدر لكن لدينا كل الامكانيات التي تؤهلنا للتالق امامه غدا.
امل ان نواصل احتلال المركز الثاني الى حد لقاء الدربي ضد الترجي لنفتك منه الصدارة ونهديها لجمهورنا العزيز.
* ما هو رايك في الترجي الرياضي هذا الموسم؟
ـ الترجي يبقى الترجي ووجوده في المركز الاول ليس صدفة وهو يملك لاعبين ممتازين مثل الدراجي والقربي ويوسف المساكني.
* على ذكر الدراجي ما هو رايك فيه؟
ـ الدراجي من اللاعبين الذين اريد مشاهدتهم وهم يداعبون الكرة. فهو لاعب انيق فوق الميدان ويملك امكانيات عريضة وانا اتمنى له بالمناسبة النجاح في مسيرته.
* كلمة توجهها لجماهير الافريقي في خاتمة هذا الحديث؟
ـ اعد جماهير النادي الافريقي بانني سادافع عن الوان الفريق بكل ما اوتيت من قوة حتى اساهم في الانتصارات ونسعدهم.
فقبل أية مباراة لا افكر الا في جماهيرنا التي يرجع الفضل لها كلما تالقنا فمساندة جماهيرنا تعطينا شحنة معنوية لا حدود لها ولذلك اقول اننا دوما نبقى في حاجة لهذا الجمهور العزيز.
 
أعلى