النادي الافريقي خطة تحفظ التوازن وتحث على الهجوم

bboulehmi

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1.614
مستوى التفاعل
1.150
النادي الافريقي
خطة تحفظ التوازن وتحث على الهجوم
بعد اربع حصص تدريبية على عشب الملعب الفرعي برادس تحول النادي الافريقي منذ عشية أمس الخميس الى ضاحية قمرت للدخول في تربص خاطف واتمام سلسلة تحضيراته لمباراة الغد ضد جاره الثاني الملعب التونسي التي ستحتضنها درة المتوسط تمام الساعة الرابعة. وقد ضبط المدرب بيار لوشانتر منذ أول أمس قائمة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في هذه المواجهة المتكافئة وقد استغنى مثل المرات السابقة على مجموعة من العناصر على غرار اوتوروغو وحسين جابر ونور حضرية وحمودة المعمري الى جانب وسام بن يحيى المعاقب بسبب الانذار الثالث وأسامة السلامي الذي مازال لم يسترجع عافيته بشكل كامل.

اختيارات تثير الشك
اذا كان الاستغناء على هؤلاء اللاعبين ليكونوا غدا خارج التركيبة المثالية للفريق اختيارا منتظرا وبديهيا ولكن عندما يشمل هذا الاختيار لاعبا ممتازا وجاهزا بدنيا وفنيا في قيمة حلمي حمام وفي هذه الفترة بالذات فان الأمر يدعو فعلا للاستغراب والشكوك سيما أن هذا اللاعب قادر على تعويض زميله خالد السويسي في محور الدفاع في حالة تعذر على هذا الاخير تحمل نسق المباراة بسبب الاصابة وتمسك بمغادرة الميدان وعليه كان بامكان المدرب لوشانتر ان يترك حلمي حمام على بنك البدلاء على الاقل والاستنجاد به عند الحاجة خاصة ان المنافس صعب المراس يتطلب اليقظة وطول الانفاس.

خطة تضمن التوازن
من المنتظر ان يعتمد مدرب النادي الافريقي في دربي الغد على خطة تكتيكية قوامها (4 ـ 3 ـ 2 ـ 1) وهي خطة تضمن التوازن للخطوط الثلاثة وتعطي دفعا هجوميا يتماشى مع الطابع التكتيكي للفريق واختيارات الفني الفرنسي الذي دائما يوصي اللاعبين بملازمة اليقظة والاستحواذ على الكرة اكثر من المنافس مع فرض سيطرة على أغلب مساحات الميدان.

وقد يعول لوشانتر على التشكيلة التالية:
عادل النفزي ـ بلال العيفة ـ أنيس العمري ـ خالد السويسي ـ محمد باشطبجي ـ الكيسيس ماندومو ـ كريم العواضي ـ أنيس بوجلبان ـ حمزة المسعدي أو محمد التراوري ـ زهير الذوادي ـ أمير العكروت.

سيطرة حمراء وبيضاء
على امتداد المواسم العشرة الاخيرة التقى الملعب التونسي والنادي الافريقي في عشرين مناسبة انتصر خلالها نادي باب الجديد في تسع مرات مقابل انتصار وحيد لفريق باردو وعشرة تعادلات وسجل خط هجوم الاحمر والابيض 30 هدفا و15 اصابة للبقلاوة ولئن أظهرت هذه الارقام سيطرة كلية للنادي الافريقي في العشرية الاخيرة فذلك لا يعني انه سيكون في مهمة سهلة في لقاء الغد بعد التحسن الملحوظ للملعب التونسي.

أجواء تنظيمية طيبة
لمزيد ترسيخ عوامل النجاح لمباراة الغد وجعلها تدور في أجواء طيبة التقت صبيحة أول أمس لجنتا التنظيم بالفريقين في اجتماع أمني وتنظيمي بمقر ولاية بن عروس شاركت فيه عدة أطراف أخرى.
وحسب السيد حمادي القروي رئيس لجنة التنظيم بالنادي الافريقي فإن كل الامور تسير على احسن حال واجواء المباراة تبشر بكل خير على مستوى التنظيم والصيانة بفضل حسن استعداد وانسجام كل الاطراف.

برقية تعزية
ما ان علمت هيئة النادي الافريقي بوفاة والد اللاعب الشاب مروان العطوي حتى أسرعت بارسال برقية تعزية لاسرة الفقيد ساسي العطوي بالمروج الخامس ولو ان اللاعب المذكور تحول في مطلع هذا الموسم لفريق منزل بورقيبة بصفة نهائية رحم الله الفقيد رحمة واسعة.
***********************************
ياسين بوشعالة يقترب من شبيبة القيروان
علمت "التونسية" من مصادر مقربة أن لاعب النادي الإفريقي ياسين بوشعالة الذي وضعه المدرب لوشنتر

على قائمة المغادرين خلال الميركاتو القادم تلقى عرضا من فريق شبيبة القيروان للانضمام إلى الفريق في المرحلة القادمة
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الإفريقي وضعت كلا من ياسين بوشعالة وحمودة المعمري وأيضا
صبري الونيس على قائمة المغادرين
:kiss::kiss:
 

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.591
مستوى التفاعل
41.641
والله يا خويا المواضيع الكل اللي حاطتهم معاودين!!!
ماهو ثبّت مليح قبل... ونفرحو كي تجيبلنا الجديد.
تقبّل ملاحظاتي بروح رياضيّة


:satelite:
 

bboulehmi

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1.614
مستوى التفاعل
1.150
فين معاودين اعطيني روابط المواضيع لخرا
 
أعلى