البارسا يخسر نقطتين بنيران صديقة

mourad90

عضو
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
145
مستوى التفاعل
54
البارسا يخسر نقطتين بنيران صديقة


تفوق فريق برشلونة على أقرب منافسيه ريال مدريد بفارق نقطة واحدة فقط، في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم، بعدما تعادل مع مضيفه أوساسونا 1-1 مساء السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وافتتح سيدو كيتا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 72، وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الفريق الكطالوني، لكن أوساسونا أدرك التعادل في الثواني الأخيرة، بهدف سجله جيرارد بيكي لاعب برشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه. وأعرب كارلس بويول، قائد فريق برشلونة، عن غضبه قائلا:"لقد أهدرنا نقطتين هنا".

ورفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد، الذي تغلب على خيتافي 2 - 0 في وقت سابق، كما تغلب أشبيلية على مضيفه خيريز 2 – 0، وأتلتيك بيلباو على أتلتيكو مدريد 1 – 0.

وخفف ريال مدريد من آلام جماهيره، بعد هزيمته المهينة أمام الكوركون في كأس ملك أسبانيا، وتغلب على النقص العددي في صفوفه وفاز على ضيفه خيتافي 2 – 0.

ويدين ريال مدريد بالفضل في فوزه إلى لاعبه جونزالو هيجواين، الذي سجل هدفي المباراة في الشوط الثاني، بعدما طرد زميله راؤول ألبيول في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

وحصل راؤول ألبيول على البطاقة الحمراء وطرد للخشونة مع روبرتو سولدادو مهاجم فريق خيتافي، ولكن يبدو أن حالة الطرد أثارت حماس ريال مدريد بشكل أكبر، وقد تعاطفت معه جماهيره باستاد "سانتياجو برنابيو".

وجاء فوز ريال مدريد ليخفف من الضغوط الواقعة على كاهل المدير الفني مانويل بيليجريني، على الأقل حتى المباراة المقررة أمام ميلان الإيطالي في ميلانو الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد واجه انتقادات حادة من قبل جماهيره إثر هزيمته أمام الكوركون، أحد فرق الدرجة الثالثة، 0 - 4 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الرابع بكأس ملك أسبانيا.

وبدأ ريال مدريد مباراة أمس بقوة، ودافع الحارس ايكر كاسياس عن مرماه ببسالة في محاولة من الفريق لمصالحة الجماهير.

وتلقى ريال مدريد صدمة بطرد ألبيول في الشوط الأول، لكن الفريق عقد العزم على الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، لمداواة جراح جماهيره التي لم تتوقف عن مؤازرته طوال المباراة.

وسجل هيجواين الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 53، بتسديدة زاحفة بقدمه اليسرى إثر تمريرة من مارسيلو. وبعدها استغل هيجواين الثغرات الملموسة في دفاع خيتافي، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 56 بمساعدة كريم بنزيمة.

وأتيحت لهيجواين ثلاث فرص لتسجيل هدف ثالث لكنه أهدرها، كما أخفق خيتافي في استغلال تفوقه العددي.

وتغلب أشبيلية على مضيفه خيريز بهدفين نظيفين سجلهما ألفارو نيجريدو ولويس فابيانو في الدقيقتين 42 و90، ليرفع أشبيلية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث، ويتجمد رصيد خيريز عند خمس نقاط في المركز التاسع عشر.

كذلك تغلب أتلتيك بيلباو على أتلتيكو مدريد بهدف وحيد سجله خافيير مارتينز أجينابا في الدقيقة 19. ورفع بيلباو رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند سبع نقاط في المركز السابع عشر.
 
أعلى