عندليب» المعلقين العرب عصام الشوالي يفتح قلبه

USMO BARCA

عضو
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
572
مستوى التفاعل
1.126
عندليب» المعلقين العرب عصام الشوالي يفتح قلبه : أنا مدين لشبكة art .. لكن رحيلي عنها وارد ،


لنتحدث بداية عن الأحوال التي تعيشها (art) ؟

- الأحوال التي تعيشها الشبكة هذه الأيام لا تعدو عن كونها استراتيجيات ، يناقش بها فقط أصحاب القرار باعتبارهم الأقدر على تحديد مستقبل الشبكة ومستقبل العاملين بها والمشتركين الذين منحوها الثقة ، والشبكة تحظى بإدارة أشخاص على قدر عال من العقلانية بما يؤهلهم للخروج بالقرار المناسب.

وبكل الأحوال لا يمكن لأحد أن ينكر حق الشبكة التاريخي بعدما أسهمت بشكل واضح في تطوير عمليات النقل التلفزيوني حتى بات المشاهد وكأنه يتابع من أرض الميدان المباريات خاصة في البطولات الكبرى ، وذلك بالتأكيد لم يكن ليتحقق لولا حرص الإدارة على إشباع رغبات المشاهدين كونهم رأس المال الحقيقي.

بالنسبة لي شخصياً أنا متيقن أن المستقبل بيد الله ، وأشعر براحة كبيرة لما قدمته طوال السنوات التي قضيتها في (art) ، ومحبة الجماهير أثمن ما جنيته وأتمنى أن أبقى عند حسن ظنهم دائماً.

شيئاً فشيئاً نجد (art) تفقد بطولات كبرى اَخرها دوري أبطال أوروبا .. هل يتناسب هذا مع طموحك ؟

- أنا بالنهاية أحد موظفي (art) ولا أجد نفسي متفوقاً على أي من زملائي من حيث الطموحات ، والتغييرات التي تحصل تواجهنا جميعنا ، ورغم ما فقدته الشبكة من بطولات سأبقى على ذات النسق مهما كان حجم المباريات التي أعلق عليها لأني ببساطة أتعامل مع جمهور أعتز به وسيبقى أغلى ما أملك في أي مكان أتواجد به.

نلمس من كلامك أن الفراق بات وشيكاً بين (art) والشوالي .. هل هذا صحيح ؟

- من حقي أن أطمح دوماً إلى الارتقاء بمهنيتي دون إغفال للنواحي المادية وهذا ليس عيباً لأن أحد أهم الأهداف في حياتي الشخصية هو تأمين حياة كريمة لأسرتي ، وفي الحقيقة تلقيت (3) عروض في الفترة الأخيرة لا أحبذ ذكر أصحابها الاَن ، وقد وضعتها جميعها في خزانة مكتبي ولن أقوم بدراستها مطلقاً في الوقت الراهن لأني ملتزم بعقد مع إدارة (art) التي منحتني ثقة مطلقة ، وبالتالي ينبغي علي أن أحترم التزاماتي تجاهها ، وبالتأكيد الفترة القليلة المقبلة ستشهد المزيد من التفاصيل بعدما تتضح النية المستقبلية للشبكة ، وحينها لكل حادث حديث.

(art) اتهمت ذات مرة أنها (عدوة الفقراء) الذين لم يعودوا يقووا على متابعة معشوقتهم بسبب تكاليف الإشتراك الباهظة .. هل من مبرر ؟

- دعني أوضح لك أن (art) تتكبد مصاريف كبيرة جداً في سبيل الحصول على بطولات ذات مستوى عال لاستقطاب المشاهدين ، وأود أن أشير إلى مثال بسيط هو أن الإتحاد الدولي لكرة القدم كان يطلب مبلغ (20) مليون دولار لقاء النقل التلفزيوني لبطولة كأس العالم في حقبة الثمانينيات ، بينما لا يرضى حالياً بأقل من مليار دولار ، ناهيك عن المصاريف المتعلقة بالاستوديوهات التحليلية وإيفاد المعلقين والمراسلين إلى ملاعب المباريات لضمان تغطية مثالية تليق بالمشاهدين ، إذن على الجميع أن يدرك أن قانون السوق بات يفرض الإحتكار.


المصدر

 

niso

نجم المنتدى
إنضم
6 جانفي 2008
المشاركات
9.511
مستوى التفاعل
14.339
لو يلتحق بالجزيرة الرياضية ليكتمل العرس الكروي العالمي
:frown::frown::frown::frown::frown:
 
أعلى