تقديم: الميلان و ريال مدريد يتبادلان الأدوار الليلة في معركة

sameliego

نجم المنتدى
إنضم
25 أفريل 2008
المشاركات
1.506
مستوى التفاعل
1.064
تقديم: الميلان و ريال مدريد يتبادلان الأدوار الليلة في معركة السان سيرو

بعدما كان الميلان هو من يعاني و الريال يمر بفترة مزدهرة حينما تواجها في البيرنابيو، سيلتقي كلا الفريقين الليلة على السان سيرو و قد تبادل كلا الطرفين الأدوار قبل المباراة الملقبة بـ "كلاسيكو أوروبا"..







في قمة مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، يستضيف الميلان الإيطالي نظيره ريال مدريد الإسباني في ملعب السان سيرو بميلانو، و ذلك مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربعًا بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة لقبها الكثيرون بـ "كلاسيكو أوروبا" لما يمتاز به كلا الطرفين من تاريخ كبير ملبيء بالبطولات المحلية و القارية، إضافة إلى أنهما الفريقان الأكثر تحقيقًا للألقاب في بطولة دوري الأبطال أكثر من غيرهما، بواقع 9 ألقاب للريال و 7 للميلان.
الفريقان كانا قد التقيا في الجولة السابقة من البطولة في السانتياجو بيرنابيو، في مباراة حقق فيها الميلان فوزًا تاريخيًا هو الأول له على الريال في البينباييو بنتيجة 3-2. الميلان كان يمر بفترة سيئة للغاية قبل تلك المباراة، و قد بدا أن تلك الفترة ستمتد طويلًا بعدما ارتكب الحارس البرازيلي نيلسون ديدا خطئًا فادحًا منح به الفرصة لراؤول من أجل تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ 19.
و بالرغم من التخبط طيلة الشوط الأول، إلا أن الروسونيري عادوا بقوة في الشوط الثاني و أحرزوا هدف التعديل بتسديدة مكوكية في الدقيقة 62، تلاه الهدف الثاني بعد أربع دقائق غثر هجمة مرتتدة أنهاها اليكساندر باتو في الشباك ببراعة مستغلًا خطأ إيكر كاسياس الفادح في الخروج من مرماه و إيقاف انفراد النجم البرازيلي الشاب. و بالرغم من هدف التعديل للبديل رويشتون درينثي، إلا أن باتو عاد ليسجل هدفًا قاتلًا عجز كاسياس عن التعامل معه قبل دقيقتين من انتهاء المباراة لصالح الروسونيري.
و تعتبر المباراة الليلة حاسمة لكلا الفريقين في سباقهما للحصول على صدارة المجموعة الثالثة في البطولة، حيث حصد كلا الفريقين 6 نقاط في رصيدهما، و كذلك مارسيليا الذي يتقاسم معهما صدارة المجموعة. و يستند عشاق الروسونيري إلى تاريخ مواجهاتهم مع الريال في السان سيرو، حيث حقق الميلان الفوز في أربع مباريات من أصل مبارياتهم الخمسة مع الريال في ميلانو، و لم يتقبلوا سوى هدف واحد من الميرينجي في السان سيرو. في المقابل سيعول الريال كثيرًا على نجمه البرازيلي العائد إلى ملعب فريقه السابق ريكاردو كاكا و الذي سوف يحمل كاهل قيادة القوة الهجومية للفريق الملكي الليلة سواء في الهجمات المنظمة أو المرتدة.
الروسونيري من جانبهم يعيشون فترة انتعاشة ممتازة، بعدما تخطوا بنجاح البداية السيئة هذا الموسم بفوز على روما في الدوري الإيطالي، تلاه الفوز على ريال مدريد في البيرنابيو ثم الفوز على كييفو، قبل أن يتعادل الميلان مع نابولي بهدفين قاتلين للأخير و يعود للفوز مجددًا على بارما، متفاديًا الهزيمة في آخر 6 مباريات على جميع المستويات منذ الهزيمة التاريخية في السان سيرو على يد زيورخ السويسري في الجولة الثانية من دوري الأبطال، و هي الهزيمة التي تعتبر الثانية للفريق على التوالي على ملعبه في دوري الأبطال حيث كانت الهزيمة الأولى على يد الأرسنال بنتيجة 2-0 في مرحلة إياب الدور الـ 16 من نسخة موسم 2007-2008. و قد وضعت هذه السلسلة من النتائج الإيجابية الروسونيري في المركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحبي المركز الثاني و الثالث اليوفنتوس و سامبدوريا، و بفارق تسع نقاط عن الإنتر المتصدر.
في المقابل، خلال آخر ست مباريات للريال على جميع المستويات لم يحقق الملكي أي الفوز سوى في مباراتين ضد بلد الوليد و خيتافي في الدوري الإسباني، و قد أتت ثنائية جونزالو هيجواين في مباراة خيتافي الأخيرة بمثابة إنقاذ للمدرب مانويل بيليجريني الذي كان مهددًا بالإقالة - طبقًا للتقارير الصحفية - في حال الهزيمة أمام الفريق المدريدي الآخر، خاصة بعد الهزيمة المذلة برباعية نظيفة من نادي ألكوركون المتواضع في كأس ملك إسبانيا و التعادل قبلها مع سبورتينخ خيخون. و يحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في اللا ليجا الإسبانية برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر.
الميلان من جانبه استعاد أهم مصابينه أليساندرو نيستا، و يتوقع أن يشارك أساسيًا الليلة، إضافة إلى عودة جينارو جاتوزو أيضًا من إصابته. فيما تعتبر فرص لوكا أنتونيني في التواجد في السان سيرو ضئيلة بعد الإصابة التي تعرض لها في فخذه الأيمن في المباراة الأخيرة ضد بارما. لكن في المقابل لا زالت قائمة مصابي الفريق تعج بالأسماء التي تؤثر على دكة الفريق، حيث لا زال كلا حارسي الفريق ماركو ستوراري و كريستيان أبياتي مصابين، إضافة إلى إصابة الظهير الأيسر التشيكي ماريك يانكولوفسكي و المدافع الأمريكي أوجوتشي أونيو. كما يستمر الشاب دافيدي دي جينارو في التغيب بسبب إصبع قدمه المكسور.
في المقابل يبدو الريال أقل تضررًا من حيث الكم، لكن أكثر تأذيًا من حيث الكيف. حيث يغيب عن تشكيلة الفريق لاعبين فقط بسبب الإصابة، هما إزكويل جاراي و أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو. كما استبعد مانويل بيليجريني لاعبين آخرين لأسباب فنية، و هما كريستوف ميتزيلدر و جوتي. إلا أنه استعاد عددًا من لاعبيه المصابين مثل أربيلوا، جاجو و فان نيستلروي.
تصريحات مدرب الميلان ليوناردو أظهرت رضاه عن الفترة الإجابية التي يعيشها الميلان حاليًا، لكنه أكد أن مثل هذه المباريات لا يمكن أن تكون رهنًا للظروف، مشيرًا إلى أن الأجواء المحيطة بمثل هذه المباريات ضد فريق كريال مدريد تجعل منها مباراة خاصة خارج التوقعات. كما أعرب البرازيلي عن استعداده التام لهذه المباراة التي جاءت في وقتها للروسونيري على حد قوله، معتقدًا أن الميرينجي لن يجروا أي تغييرات على خطتهم التي واجهوا بها النادي الإيطالي في البيرنابيو. و أخيرًا إدعى ليو أنه تحدث مع نجم ريال مدريد و لاعب الميلان السابق كاكا، موضحًا أن الفائز بالكرة الذهبية في 2007 لا زال يهتم بالميلان و يتابع نتائجه باستمرار.
في المقابل، حملت تصريحات مدرب ريال مدريد مانويل بيليجريني تلميحًا إلى نيته تغيير قد يغير التشكيلة الأساسية لفريقه مساء اليوم، مؤكدًا أن القرار سيأتي قبل بداية المباراة مباشرة. كما نوه التشيلي إلى أهمية هذه المباراة التي ستؤثر على مشوار كلا الفريقين هذا الموسم، خاصة في دوري الأبطال حيث يسعى كلا الطرفين للفوز بصدارة هذه المجموعة. بيليجريني أشار أيضًا إلى أهمية عدم فقدان الاتزان في مباراة الليلة معتمدًا على قيمة لاعبيه و خبرتهم و مؤكدًا أنها كانت السبب في خسارة فريقه على يد الروسونيري في العاصمة الإسبانية. أخيرًا تحدث مدرب فياريال السابق عن كاكا موضحًا أنه يحتاج لبعض الوقت من أجل الاعتياد على الدوري الإسباني، كما جرت العادة حينما يلعب لاعب ما في دورٍ مختلف.
 

Quarishma

عضو مميز
إنضم
13 أفريل 2009
المشاركات
806
مستوى التفاعل
548
شكرا معلومات مفيدة قبل المبارات
 

aimhaj

عضو نشيط
إنضم
20 ديسمبر 2007
المشاركات
139
مستوى التفاعل
53
j'aime pas les deux équipes mais je soutiens le milan
 

naftinov

عضو مميز
إنضم
9 أكتوبر 2009
المشاركات
961
مستوى التفاعل
709
هل من رابط لمشاهدة المباراة؟؟؟؟؟؟؟​
 
أعلى