كيف تستطيع التعرف على الساحر - بعون الله تعالى - !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أريد أن أشير إلى نقطة مهمة
لقد تم رفع كتاب كتاب عالم الجن والشياطين ء الدكتور عمر سليمان الأشقر
http://www.tunisia-sat.com/vb/showthread.php?t=219401
لاحظت عدد المشاهدات تجاوز 3000 ...لا أريد طرح أيّ سؤال.:bang:.!
 
االسلام عليكم

الجن و الشياطين مخلوقات الله فمن انكر وجود الجن انكر ايضا وجود الشياطين

فالجن تساعد الساحر وهي التي تقوم بمد الساحر بالطريقة اي الوصفة وهو ما يجعله وسيطا وليس هو المتحكم بالامور..

فهذا الساحر مر بمراحل لا داعي لذكرها ليصل الى تلك المرحلة من الكفر بالله .

كما لهم خوارق عظيمة فمنهم الطائر ومنهم الغطاس ....... ومن ينكر ذلك عليه بقصة سيدنا

سليمان و معجزاته التي وهبها الله له

سواء كنا في 2009 او 3000 ذلك لا يعني ان لا نعترف بوجودهم بيننا

كما ان افعال المس و السحر و...و....و... لا تحصل الا مع المسلمين ياترى لماذا؟؟؟

ببساطة لان الشياطين و الجن لا تحارب الا المسلم و المؤمن حتى تبعده عن الطريق السوي وتقوم

باضعافه دينيا مع تطعيمه بالوساوس حتى يفقد الثقة بالله و بنفسه
 
شكرا لنقلك الطيب يا غالي و لكن تذكر نحن في 2009

كذب الشيخ الوداعي لأنّ الجنّ لا حول لهل و لا قوّة الاّ في الخرافات و التراهات
و شكرا للتفهمّ

أخي مراسي قد إشتقنا إليك

منذ مدة تم عرض برنامج ( فهو يشفين) تحدّث فيه مقدمه عن أساليب السحرة ( أقول السحرة الذين يستعينون بالجن )
و ذكر فيها مثل هذه الأمور و وضّحها و وضح الأساليب التي يعتمدها بعض السحرة لعنهم الله . منها حتى قراءة القرآن بطريقة خاطئة أو يقف عند لفظ و يكرره بطريقة غير سليمة ( العديد منا قد لا ينتبه لها ).

على كل سأعطيك بعض الملاحظات

في بعض الأحيان يسأل الساحر عن الإسم و إسم الأم و هذا فيه مخالفة لقول الله تعالى ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ

و فيه تشكيك في نسب الشخص ( و ما أكثر الأغبياء هنا ) .

هناك فعلا من يعتمد على الجن ويكفينا قول كلام الله أمام الساحر لكي يتم طرد الشياطين و إفشال عمله.

الساحر قد يعلم أمور لا تخصه و ليس أمور غيبية . فمثلا إن ذكر لك الساحر أن إسمك فلان أو أنك تسكن في المكان الفلاني . فذلك لأن الشياطين هي التي أخبرته ( شيطانه و شيطانك ).


ربّما لم أحسن نقل المعلومات و لكن كما ذكر الشيخ مقدم البرنامج . يكفينا كلام الله لطرد هؤلاء الشياطين لعنهم الله

"وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ
وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
"
 
لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:​

فالسحر قديم، وقد ذكره الله تعالى في قصة موسى مع فرعون، فقال سبحانه: قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ [يونس:77].
وكذا في زمن سليمان -عليه السلام- فقال: وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ... [البقرة:102].
ولم يذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه ولا رسوله صلى الله عليه وسلم في سنته -فيما نعلم- تحديد زمن معين ظهر فيه السحر على يد شخصٍ معين، ولكن تبين من الآية السابقة أن الجن هم مصدر السحر، بل ورد في القرآن ما يدل على أن كل رسول بعثه الله إلى قومه اتهموه بالسحر، مما يدل على قِدمه، قال تعالى بعد أن ذكر قصة إبراهيم ولوط، وعاد وثمود، ونوح، وقوم محمد صلى الله عليه وسلم -وهم قريش- قال لهم: فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ * وَلا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ * كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ [الذريات:50 - 52].
أي أوصى بعضهم بعضًا بهذه المقالة وهي اتهام الرسول بالسحر أو الجنون أو هما معًا.​

 

:besmellah2:
هل الروحاني ساحر؟

الروحاني ليس ساحر ولا علاقة للسحر بالعوالم الروحانية بتاتا بل الروحاني من أشد المحاربين للسحرة وبشكل عملي وليس بالكلام والساحر يخاف خوفا شديدا من الروحاني الحقيقي.


ما علاقة السحر بالروحانيات؟

لا توجد أي صلة ولا علاقة بينهما لأن السحر مبدؤه الشر والحرب والفوضى والقتل والدمار والفساد بينما الروحاني مبدؤه الحب والمحبة والسعادة والمساعدة والخير .


هل السؤال عن اسم الأم يعد نوع من السحر؟

كلا وهناك سحرة لا يسألون عن اسم الأم وخصوصا السحرة في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وبعض البلدان الآسيوية والسؤال عن اسم الأم ورد في بعض الأحاديث أن المنادي يوم القيامة ينادي باسمك واسمك واسم امك والروحاني الحقيقي يستطيع الاستغناء عن سؤال الأم.


ما هي الميتافيزيقا ؟

هي علم يدرس ويحلل ويفسر الظواهر الغربية والغامضة على ضوء نظرة العلم الحديث كظاهرة روح الانسان والأطباق الطائرة والباراسيكولوجيا واللاشعور والعقل ما وراء المادة وظاهرة احتراق الإنسان أو المنازل دون أسباب ظاهرية وواقعية الخ .


ألا يعد جلب الحظ من السحر ؟ وهل هناك فعلا طريقة لتجعل الانسان سعيدا ؟

أولا السحر لايجلب السعادة بل المصائب لأن السحر هدفه الشر والفساد والإفساد والحرب والدمار والنزاع والحزن فلا يمكن أن يصدر من الساحر أمر يؤدي الى السعادة وقد تقولين أن البعض يعمل السحر ليسيطر على شخصية كبيرة وسرقة أمواله ويصبح المرء سعيدا ولكن جوابنا أن هذا المرء سيكون سعيدا ولكنه سيظل خائفا وحذرا وقلقا وحريصا من افتضاح أمره فلا يمكن أن يكون سعيدا بالمعنى الحقيقي وأما ما تعلق بوجود طريقة للسعادة فهي كثيرة منها ذكر الله وطاعته والاستفادة من الأسباب التي خلقها مثل استعمال العقل والتفكير والتخطيط للمستقبل ومنها الاستفادة من الأحجار التي أودع الله فيها من قدرته وبركته ومنها الأدعية ومنها الاستفادة من روح الإنسان الخ.


كيف يفرق الانسان البسيط ان كان الذي به سحر أو روحانيات كمن يرى في الأحلام من يخبره أنهم أرواح ؟

رؤية الأرواح في الأحلام قد تكون لها عدة دلالات وتفاسير وليس بالضرورة أن تكون تلك الأحلام دليل روحانية الحالم أو أنه مسحور فمثلا قد جائت الأرواح في الحلم لتخبره أنه مسحور أو جائته الأرواح لتخبره بخبر أو وحدث معين فعليه أن يدقق في فهم رسالتهم أو أن الحالم مصاب بعض لأمراض النفسية ويعتقد أنه رأى الأرواح فعليه أن يكون دقيقا في ملاحظته لكي يفرق.


خادم السحر دائما يرفض الخروج من الجسد بسبب عدم فك السحر هل هناك حل لهذا -
أول عشر آيات من الصافات مع آية الكرسي مع المد في الألف واللام في كلمة لا اله الا الله توجب خروج الجن من الجسد مهما كان الجن عنيدا ووقويا ومشاكسا .

 
أخي الكريم لا يهم في أي سنة نحن لأن الجن كالإنسان لا ينقرض إلى في نهاية الدنيا.و لكن إذا كنت تنكر وجودهم أو إعانتهم لسحرة أو قواهم الخارقة فهذا ليس بتكذيب للشيخ الوداعي او غيره من المشيخة فحسب بل تكذيب الله و إنكار لما جاء به في قرءانه فالله تعالى قد ذكرهم في العديد من السور و أيضا أنزل سورة تتحدث عنهم فقط يعرفهم فيها و يحذر من الإستعانة بهم و التعامل معهم وكمرجع تستطيع العودة إلى سورة الجن.
نؤمن بالسحر كما ذكره الله في كتابه العزيز و لكن لا نعيره اهتماما أكثر مما يستحق فأمور الدين كثيرة و تستحق أن نهتم بها أكثر
فالسحر من الأمور الغيبية التي نها الله عن ممارستها
أما العلاج فهو سهل و بسيط اقرأ سورتي الفلق و الناس

:besmellah2:

{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ *
وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ**.

:besmellah2:

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ

صدق اللع العظيم

أرجو من رواد المنتدى الاسلامي أن يهتموا أكثر بالأمود الدينية التي تهم الدنيا
 
هذا مقتطف من درس للشيخ محمد حسان وفيه رد على من يرى أن السحر غير موجود:
قال الإمام القرطبي رحمه الله تعالى: ومذهب أهل السنة والجماعة أن السحر ثابتٌ وله حقيقة، وقد اتفق على هذا أهل الحل والعقد الذين بهم ينعقد الإجماع ولا عبرة بعد ذلك لأقوال المخالفين.

قال الإمام النووي رحمه الله تعالى: وقد خالف في ذلك بعض أصحابنا من الشافعية، وقالوا: إن السحر تخييل لا حقيقة له أي: في الواقع.
قال النووي : والصحيح الذي عليه الجمهور وعليه عامة العلماء أن السحر ثابتٌ وله حقيقة، دل على ذلك الكتاب والسنة الصحيحة المشهورة. وانتبهوا معي أيها الأحبة!

لنقف مع هذين الرأيين المتناقضين المتضاد
ن المختلفين.
فلقد استدل أنصار الفريق الأول الذين يقولون: بأن السحر تخييل لا حقيقة له، بأدلة ينبغي أن نقف أمامها، استدل أنصار هذا الفريق بالقرآن الكريم وبقول الله عز وجل في سورة طه:
sQoos.gif
فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى
eQoos.gif
[طه:66]

واستدلوا بقول الله في سورة الأعراف:
sQoos.gif
فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ
eQoos.gif
[الأعراف:116]

واستدلوا أيضاً بالواقع فقالوا: لو أن السحرة يملكون قلب حقائق الأعيان لقلبوا الحصى إلى ذهب، ولقلبوا الأوراق إلى دولارات، ولقلبوا الجبال إلى ذهب، ولغيروا حقائق هذا العالم، لو قدر السحرة على ذلك ما تحايلوا على أكل أموال الناس بالباطل ولكانوا ملوك العالم وأغنى الناس فيه. واستدلوا أيضاً بأن السحرة لو فعلوا ذلك واستطاعوا أن يقلبوا حقائق الأعيان بأن يحولوا مثلاً هذا العمود إلى ذهبٍ وهو من الحجارة أو إلى فضة أو إلى غيرهما، لو فعلوا ذلك لاختلط الحق بالباطل ولاختلطت المعجزة بالسحر حينئذٍ.

وقال جمهور أهل العلم رداً عليهم وهم الذين يقولون: أن السحر حقيقة لا تخييل، وقد استدلوا بأدلة أخرى من الكتاب والسنة الصحيحة:
sQoos.gif
وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
eQoos.gif
[البقرة:102].


قال علماؤنا من جمهور السلف: إن الله جل وعلا قد صرح في هذه الآية بأن الشياطين يعلمون الناس السحر، وبأن الناس يتعلمون السحر من الشياطين، وما لم تكن للسحر حقيقة فما الذي علم الشياطين وما الذي تعلمه الناس؟


واستدلوا أيضاً بالآية فقالوا: ولقد صرحت الآية بأن الساحر يفرق بين المرء وزوجه بسحره، وهذه حقيقة لا يمكن على الإطلاق أن تنكر، لأن التفريق بين الزوج وزوجه أمرٌ عين بائنٌ واضح. واستدلوا بقول الله جل وعلا:
sQoos.gif
وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ
eQoos.gif
[الفلق:4]
والنفاثات: هن السواحر اللاتي يعقدن السحر وينفثن عليه، وقالوا: بأنه لو لم تكن للسحر حقيقة ما أمر الله بالاستعاذة منه على الإطلاق.

واستدلوا أيضاً بالواقع فقال الإمام
ابن القيم : والسحر الذي يؤثر مرضاً وثقلاً وحباً وبغضاً ونزيفاً للنساء معلوم موجودٌ يعلمه عامة الناس. واستدلوا -وهذا من أقوى الأدلة التي استدل بها جمهور أهل السلف على أن السحر حقيقة لا تخييل- بسحر النبي صلى الله عليه وسلم، الله أكبر، وهل سُحِر النبي؟! هذا ما سأجيب عنه إن شاء الله (1)

وقبل أن أتخطى إليه لا بد أن أقول: كيف نجمع بين هذين القولين؟ وكيف نرجح أحدهما على الآخر، فريقٌ يقول: بأن السحر تخييل لا حقيقة له، وفريق يقول: بأن السحر حقيقة لا خيال، كيف نجمع بين هذين القولين المتناقضين؟


أقول أيها الأحبة! التحقيق -والله أعلم- أن الذين قالوا بأن السحر كله تخييل لا حقيقة له قد جانبوا الصواب، والذين قالوا: بأَن السحر كله حقيقة لا تخييل فيه قد جانبوا الصواب أيضاً، والحق أقول لكم: بأن السحر ينقسم إلى أقسام منه ما هو حقيقي ومنه ما هو تخييل.

أما السحر الحقيقي فلا يكون إلا عن طريق مساعدة الكواكب والنجوم والسحرة والجن، وهذا شريطة أن يكفر الساحر بالله جل وعلا، وأن يزداد عبادةً للجن والشيطان، وللكواكب والنجوم، وحينئذٍ يستطيع الساحر أن يجري سحراً حقيقياً يضر ويؤذي به خلق الله وعباد الله عز وجل.

ومن السحر ما هو تخييل لا حقيقة له في عالم الواقع، وهذا السحر يكون تركيزه على العين وهو الأخذة كما ذكرت فتؤخذ العين وتسحر، فترى العين الشيء على غير حقيقته في الواقع، يقول الحافظ
ابن كثير :
وهذا السحر هو جنــس سحر سحرة فرعون، قال الله عز وجل بصريح العبارة -وما زال الكلام لـ
ابن كثير -:
sQoos.gif
فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى
eQoos.gif
[طه:66]
وقال الله عز وجل:
sQoos.gif
فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ
eQoos.gif
[الأعراف:116]

إذاً وقع السحر هنا على العين فرأت العين الشيء على غير حقيقته في الواقع.

والخلاصة -يا أحبابي- والحق أقول: إن السحر منه ما هو حقيقي ومنه ما هو تخييل، ولا ينبغي أن نقول: إن السحر كله حقيقة، أو أن نقول: إن السحر كله تخييل، وهناك نوعٌ ثالث يطلق عليه مجازاً لفظ السحر ألا وهو فعل الشعوذة والدجل وخفة اليد التي نراها على شاشات التلفاز من آن لآخر، هذا هو التحقيق في هذه المسألة والله أعلم.......
(1) (الإجابة نعم و من يريد الإطلاع على التفاصيل فليبحث عن الدرس بموقع إسلام واب وعنوانه السحر والعلاج)
 
يوم الثلاثاء القادم برنامج خاص في قناة الرحمة سيتناول موضوع السحر بكل جوانبه حيث يستضيف ملهم العسوي الشيخ الزغبي و الشيخ مسعد أنور حلقة جديرة بالمتابعة
 
أشكرك صديقي العزيز على هذه الإفادة التي جد تكون مندثرة في عصرنا هذا عصر العولمة والتطور والتي بات الإنسان فيها يؤمن بهذه الخزعبلات الشائكة والمعقدة والتي بدورها تقفل على العقول ولا تعي ما يتداركها من تطور وتقدم ورقي وأيضا تفشل الطاقة والمعرفة الدينية والتي قدمت من قبل كل نبي أتى لكي يمحو هذه المعتقدات بالإضافة إلى القرآن الكريم الذي علمنا وثقفنا وأدرك بالخطأ و الصواب نعم نعيش في عصرنا هذا عصر المادة وعصر السحر الذي بات لا يفي بكل مكتسبات الإنسان نعم أدعمك وأشكرك واجازيك جزاك الله خيرا بما قلت وما فسرت وما قدمت والله لا يضيع أجرا ولا ثوابا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى