مشي صحيح .... وزن أقـل

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
194.019
مستوى التفاعل
458.034
:besmellah2:






مشي صحيح .... وزن أقـل





blank.gif
إذا كنت تمشي ساعة في اليوم, 7مرات في الأسبوع, ومع ذلك لا تتمكن من إنقاص وزنك, فيمكنك إتباع النصائح التالية, التي ستساعدك على الخروج من هذا الجمود , وبالتالي على تخفيف وزنك .


1-ارفع درجة الصعوبة بدلا من زيادة الوقت :

إن المشي صعودا على تله أو أمكنة مرتفعه وإدخال مراحل قصيرة من المشي الأسرع ضمن فترة المشي الكلية ,يرفعان من مستوى وفاعلية رياضة المشي حافظ على سرعتك نفسها , واختر أماكن ذات انحدارات ومرتفعات بدلا من الأماكن المنبسطة للمشي . وإذا تعذر دلك ماعليك إلا زيادة سرعتك الإجمالية واحرص على ممارسة ذلك مرتين أسبوعيا
ضمن برنامجك العام .




2- فاجئ جسمك :

أفضل طريقة للخروج من الجمود وحث الجسم على حرق المزيد من الوحدات الحرارية هي كسر الروتين الذي تعود عليه. فيمكن مثلا الاستعاضة عن المشي أسبوعيا بممارسة نوع أخر من الرياضة كركوب الدراجة أو السباحة,

حيث إن الجسم يضطر إلى بذل مجهود اكبر عند قيامة بنشاط غير معتاد علية فيحرق كمية اكبر من الوحدات الحرارية حيث انه يقوم باستخدام عضلات أخرى في الجسم مما يخفف الإرهاق العضلات نفسها أو من إمكانية إصابتها.


3- استعن بالأوزان :

من المعروف انه كلما ازداد حجم العضلات في الجسم حرقنا المزيد من الوحدات الحرارية حتى من دون أن نتعمد ذلك غير أن المشي وحده لا يستطيع بناء ما يكفي من الأنسجة العضلية ونحن بحاجة إلى رفع الأوزان التي تكون ثقيلة بما فيه الكفاية لتتعب عضلاتنا ويتوجب ممارسة التمارين التي تتضمن استخدام الأوزان من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .





المصدر: آسية
 
أعلى