هنا اخر اخبار المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم يوم بيوم

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Taraq, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2009.

  1. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 03:00
    احباء منتديات تونيزيا سات سنخصص هذا الموضوع لاخر اخبار المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم قبل مبارته الحاسمة مع الموزمبيق يوم السبت 14 نوفمبر على الساعة 14H00.

    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:

    يتجمع عشية اليوم لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم في العاصمة قبل التحول مساء الى جربة حيث سيدخل المنتخب في تربص استعدادا لمباراته أمام الموزمبيق يوم 14 نوفمبر. ويذكر أن منتخبنا سيتحول الى الموزمبيق على متن طائرة خاصة يوم الأربعاء 11 نوفمبر.
    ... وسيتضمن برنامج تربص جربة 4 حصص ستكون على النحو التالي:
    يوم الاثنين 9 نوفمبر:
    ـ س15: حصة وحيدة (مفتوحة أمام الجمهور)
    يوم الثلاثاء 10 نوفمبر:
    ـ س10 و30د: حصة دون حضور الجمهور
    ـ س 16: حصة دون حضور الجمهور
    يوم الأربعاء 11 نوفمبر:
    ـ س 8 و30د: حصة دون حضور الجمهور.. والتمارين ستكون في الملعب البلدي بحومة السوق
    23 لاعبا
    ويذكر أن كويلهو كان وجّه الدعوة الى 23 لاعبا.
    حراس المرمى:
    ـ حمدي القصراوي (لونس الفرنسي)
    ـ أيمن المثلوثي (النجم الساحلي)
    ـ جاسم الخلوفي (النادي الصفاقسي)
    المدافعون:
    ـ أيمن عبد النور (النجم الساحلي)
    ـ سفيان الشاهد (هانوفر 96)
    ـ رضوان الفالحي (مونيخ 1860)
    ـ عمار الجمل (النجم الساحلي)
    ـ ياسين الميكاري (سوشو الفرنسي)
    ـ خالد السويسي (النادي الافريقي)
    وسط الميدان:
    ـ فهيد بن خلف اللّه (فالنسيان الفرنسي)
    ـ أسامة الدراجي (الترجي الرياضي)
    ـ خالد القربي (الترجي الرياضي)
    هيثم مرابط (النادي الصفاقسي)
    ـ حسين الراقد (سلافيا براغ التشيكي)
    ـ جمال السايحي (مونبليي الفرنسي)
    الهجوم:
    ـ سامي العلاقي (فيورث الألماني)
    ـ شوقي بن سعادة (نيس الفرنسي)
    ـ أمين الشرميطي(اتحاد جدة السعودي)
    ـ زهير الذوادي (النادي الافريقي)
    ـ عصام جمعة (لونس الفرنسي)
    ـ علي الزيتوني (أنطاليا سبور التركي)
    الزيتوني الأول
    كان مهاجم انطاليا سبور التركي علي الزيتوني أول الوافدين حيث وصل عشية السبت الى تونس.
    أما محترفونا في فرنسا: بن خلف اللّه والميكاري وجمعة والقصراوي والسايحي فسوف يتحولون مباشرة الى جربة في حين أن كريم حقي وسفيان الشاهد سوف يلتحقان يوم الاثنين بالمنتخب في جربة عبر العاصمة.

    الشروق

     
    13 معجب بهذا.
  2. ammarca

    ammarca نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    5.423
    الإعجابات المتلقاة:
    14.874
      09-11-2009 12:06
    :besmellah2:

    مع قرب الموعد المنتظر أردت فتح هذا الموضوع لوضع أخر أخبار المنتخب الوطني التونسي فأرجوا من الجميع المساهمة في وضع الأخبار المتعلقة بالمنتخب فقط وعدم الحديث عن أي نادي أخر
    لا صوت يعلو فوق صوت النسور

    [​IMG]
    السبت القادم بمابوتو: الموزمبيق - تونس
    90 دقيقة أمام النسور لتحقيق العبور

    هي المحطة الأخيرة من مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال بالنسبة لمنتخبنا الذي سيحل ضيفا خلال السبت القادم 14 نوفمبر على نظيره الموزمبيقي، في مواجهة مصيرية بالنسبة للنسور الذين سيسعون للظفر بنقاط الفوز الثلاث التي تخوّل لهم اقتلاع ورقة الترشح لأكبر حدث كروي في 2010 وهو كأس العالم بجنوب إفريقيا.
    واستعدادا لهذا الحدث سيدخل أبناء المدرب الوطني امبرتو كويلهو في تربص بجربة سينطلق بداية من يوم الثلاثاء ليتحوّل بعدها الفريق إلى مابوتو حيث سيحل يوم الجمعة.
    أما القائمة الاسمية التي أعلن عنها كويلهو فلم تشهد تغييرا كبيرا لكنها ستكون منقوصة من كل من نبيل تايدر المحترف باليونان والباحث عن فريق بعد خروجه من ناديه ولسعد النويوي لاعب ديبورتيفو لاكورونا والذي يفتقر إلى تجربة كبيرة في المقابلات الإفريقية وهو ما أكده المدرب الوطني عند إعلانه عن القائمة.
    في المقابل فقد تمّت دعوة أمين الشرميطي محترف البطولة السعودية (اتحاد جدة) وسامي العلاقي لاعب فورترفورث المتواجد في القسم الثاني الألماني... كما شهدت التشكيلة عودة حارس النادي الصفاقسي جاسم الخلوفي معوّض حارس النادي البنزرتي فاروق بن مصطفى. هذا وستكتسي 90 دقيقة الفاصلة عن الحلم العالمي بعض الصعوبات لعلها عاملي الجمهور والميدان -عشب اصطناعي- ناهيك عن الأجواء الإفريقية المتعبة والحبلى بالعديد من المفاجآت، لكن الثابت لدى كل عاشق ومحب لهذا الوطن أن ممثلينا قادرون على الفوز شرط حضور «الفليّب» و«حب المريول» فالمستحيل ليس تونسيا. الأكيد كذلك أن فريقنا الوطني بكل عناصره الشابة لن يدّخر أي قطرة عرق من أجل إسعاد الملايين بتواجده في المونديال وليكن تحقيق الحلم بمثابة ردّ الجميل من المنتخب «الشاب» إلى كل الذين ساندوه ووقفوا إلى جانبه من بداية المشوار...

     
    2 معجب بهذا.
  3. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 13:01
    الموزمبيق منظم تكتيكيا... لكن هذه نقاط ضعفه


    كيف ستكون آخر تحضيرات المنتخب الوطني قبل رحلته إلى الموزمبيق... وماذا عن القائمة التي وجه لها المدرب كويلهو الدعوة وكيف ستكون حظوظنا في هذا اللقاء الفاصل والحاسم... كل هذه النقاط طرحناها على المدرب المساعد الحبيب الماجري فكانت إجاباته على النحو التالي:


    * ماهو برنامج تحضيرات المنتخب؟ - سيجري الفريق الوطني تربصا بحومة السوق بجربة بداية من الاثنين إلى غاية يوم الاربعاء ثم بعد ذلك سنشدّ الرحال إلى مابوتو أين سنقوم بثلاث حصص تدريبية هناك يومي الخميس والجمعة.
    * هل تكفي مدة التحضيرات لمثل هذه المباراة؟
    - صحيح أن فترة التحضيرات قصيرة ونحن مجبرون على ذلك نظرا لالتزامات اللاعبين مع أنديتهم وهو قانون مطبّق من الفيفا أي لا نستطيع لمّ شمل المجموعة إلا قبل 5 أيام وهذا قانون ساري المفعول على كل منتخبات العالم وسنحاول التأقلم في هذه المدة بطريقة ذكيّة.
    * التغييرات متواصلة في المنتخب هل من تفسير؟
    - المنتخب الوطني لكل التونسيين وأبوابه مفتوحة لكل من هو قادر على إعطاء الإضافة. إضافة إلى كون المنتخب يختلف عن الفريق العادي، فاللاعب الذي يقدم مستوى طيبا في هذه الفترة هو الذي سيتم دعوته لتعزيز صفوف المنتخب واللاعب الذي في «فورمة» أكثر من غيره هو الأجدر لتقمص الزي الوطني ولكن الشيء الإيجابي والذي نعمل عليه منذ مدة هو وجود عمود فقري للمنتخب مثل حراسة المرمى وحقي وغزال في الدفاع والقربي والراقد في وسط الميدان والدراجي وجمعة في الخط الأمامي.
    * ماذا عن تغيير فاروق بن مصطفى بالخلوفي؟
    - فاروق بن مصطفي حارس شاب وواعد في كرة القدم التونسية قمنا باستدعائه في الفترة الماضية لمعاينته عن قريب خاصة أن جاسم الخلوفي لم يلعب في تلك الفترة وعندما عاد إلى الميادين عاد إلى مكانه.
    * ماذا عن عودة الشرميطي؟
    - الشرميطي ضمن القائمة الموسّعة للمنتخب لكنه مرّ بفترات صعبة في الموسم الفارط ومع بداية هذا الموسم بدأ يسترجع كل إمكانياته الفنية والبدنية خاصة وأنه يمرّ بفترة طيبة مع فريقه السعودي وهو ما جعلنا نوجّه له الدعوة.
    * كيف ستكون الخطة التي ستّتبعونها؟
    - الشيء الذي أستطيع التصريح به هو لا بد من ايجاد خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم مع ديناميكية في التنقّل داخل الميدان وذلك قصد الفوز وهو هدفنا الذي نطمح إليه.
    * ماهي نقاط قوّة ونقاط ضعف الفريق المنافس؟
    - المنتخب الموزمبيقي منتخب صعب المراس على أرضه وأمام جمهوره وهي حقيقة أقرّ وأعترف بها خاصة وأنه منتخب يلعب مع بعضه منذ مدّة وهو يمتاز بالسرعة والحركية على مستوى الدفاع والهجوم في آن واحد وهو فريق منظّم تكتيكيا وله عدة عناصر لها امكانيات فردية لا يستهان بها. ولكن محور الدفاع تبقى دائما نقطة ضعفه إذ من السهل مباغتته خاصة إذا لعبنا في ظهره وهناك ضعف كبير على مستوى الثنائيات وافتكاك الكرة.
    * هل يمكن أن تكون أرضية الميدان عائقا أمام نجاح المنتخب؟
    - الفريق الذي يريد التأهّل إلى مونديال جنوب إفريقيا وجب عليه التأقلم مع جميع الظروف ونحن ملزمون باللعب على أرضية اصطناعية لذلك سنقوم بالتربص بجربة التي يعتبر الملعب فيها مشابها لملعب مابوتو وذلك قصد تعويد عناصرنا على مثل هذه الميادين مع برمجة 3 حصص أخرى في الموزمبيق.
    * مردود المنتخب لم يقنع في المباراتين الأخيرتين؟
    - هذا صحيح، ففي مثل هذه المباريات الصعبة والتي تدور تحت ضغوطات يكون هدفنا هو الفوز والنتيجة الإيجابية قبل كل شيء فمثلا لم نقدّم لقاء طيبا ضد المنتخب الكيني ولكنّنا حقّقنا المطلوب وهو الفوز والبقاء في الصدارة.
    * حظوظنا في المباراة؟
    - سنذهب إلى مابوتو من أجل الانتصار وقطع تذكرة الترشح إلى كأس العالم دون انتظار نتيجة مباراة المنتخب الكيني ضدّ نظيره الموزمبيقي. فمنتخبنا في المرتبة الأولى بفضل فوزه على كينيا في نيروبي مقابل تعادل الموزمبيق مع نيجيريا في مابوتو في الجولة الأولى من التصفيات.

    الصباح
     
    4 معجب بهذا.
  4. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 13:04
    من فـرنسا وألمانيا مباشرة إلى جـربة


    بسبب التزاماتهم مع فرقهم وعمليات الحجز بالطائرات توصل منصف الخويني إلى ضمان رحلة مباشرة من فرنسا إلى جربة اليوم الاثنين (9 نوفمبر) حيث يجري المنتخب تربصه التحضيري والعناصر المعنية هي:
    عصام جمعة وحمدي القصراوي وفهيد بن خلف الله وشوقي بن سعادة، كما تمّ تمكين كل من كريم حقي قائد المنتخب وسفيان الشاهد اللذين ينشطان بهانوفر الألماني من التوجه مباشرة في رحلة تربط بين ألمانيا وجربة وبذلك يحل اليوم اللاعبون الستة القادمون من فرنسا وألمانيا حيث سيكون الخويني في انتظارهم لنقلهم من مطار جربة إلى موقع التربص.

    الصباح
     
    3 معجب بهذا.
  5. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 13:05
    رحلة تـثبيت الحلم



    يشدّ المنتخب الوطني هذا الخميس الرّحال إلى الموزمبيق في رحلة لا يختلف عاقلان في القول بأنها الأصعب والأخطر والأطول... رحلة نتمنّى أن تكون مسك الختام على درب تصفيات كأسي إفريقيا والعالم 2010 بكل من أنغولا وجنوب إفريقيا...


    رحلة العبور هذه وتثبيت الحلم القسمة فيها خسارة ومذلّة سيتم نقلها إلى مختلف القارات بالصوت والصورة تنقلها أقمار اصطناعية جوابة في الفضاء العالي... مباراة السبت القادم في مابوتو هي نهاية مشوار طويل للمنتخب الوطني في التصفيات انطلقت في الشهر السادس من العام الفارط لتنتهي في الرابع عشر من هذا الشهر. إن هذه المباراة وبكل المفاهيم والمقاييس ستحدّد مصير جيل رياضي كامل... جيل كتب عليه أن يكون جسرا تمشي عليه الكرة التونسية وتدوس أحيانا لكي تكون حاضرة في دوري العمالقة بجنوب إفريقيا.
    إفريقيا هذه القارة الولادة التي تنتمي إليها جغرافيا وعاطفيا وإنسانيا لا يمكن أن نكون غائبين عن أكبر وأضخم وأول عرس كروي تنظمه بهذا الحجم وهو عرس قد لا يتكرّر تنظيمه في القارة السمراء في المستقبل المنظور... إن أهمية المباراة وضغوطها وقوّة الجذب الكامنة في أجوائها بدأت تكتسح كل شيء... ومع ذلك فقد شاءت المقادير أن يكون مصيرنا بأيدينا وهو ما يزيد في ثقل المسؤولية لكنه يعطينا دفعا جيدا لتحقيق ما نسعى إلى تحقيقه دون أن يكون علينا فضل من أحد أو عرفان منّا لأحد.
    وقد يكون ضروريا أن أقول أن البذل والعطاء مع الجهد بل الجهد الإنساني المضاعف طيلة ردهات اللقاء وما يتطلبه من تركيز ذهني متواصل هو الحل الوحيد والكفيل باقتلاع ورقة العبور وتثبيت الحلم الذي يراود شعبا بأكمله.
    وقد يكون ضروريا كذلك أن أقول وبعد الدعوات والصلوات:
    إن المكروه أن يلعب منتخبنا بطريقة دفاعية متحفّظة وحذرة لتتحوّل مع مرور الدقائق إلى طريقة انهزامية كما كان الحال في المباراة الأخيرة أمام كينيا رغم انتصارنا... فالكرة التونسية رغم أزماتها الداخلية لا تستطيع أن تخرج من دائرة التاريخ فأحلام الجماهير فوارة وهي لا تقبل أن ترى منتخبها بعيدا عن قلب الحدث وللحديث عودة... وبقية... إن شاء الله وقدر...

    الصباح
     
    2 معجب بهذا.
  6. *DALI*CA*

    *DALI*CA* عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    88
    الإعجابات المتلقاة:
    8
      09-11-2009 13:07
    forza tunisi
     
  7. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 13:07
    90 دقيقة أمام النسور لتحقيق العبور


    هي المحطة الأخيرة من مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال بالنسبة لمنتخبنا الذي سيحل ضيفا خلال السبت القادم 14 نوفمبر على نظيره الموزمبيقي، في مواجهة مصيرية بالنسبة للنسور الذين سيسعون للظفر بنقاط الفوز الثلاث التي تخوّل لهم اقتلاع ورقة الترشح لأكبر حدث كروي في 2010 وهو كأس العالم بجنوب إفريقيا.


    واستعدادا لهذا الحدث سيدخل أبناء المدرب الوطني امبرتو كويلهو في تربص بجربة سينطلق بداية من يوم الثلاثاء ليتحوّل بعدها الفريق إلى مابوتو حيث سيحل يوم الجمعة. أما القائمة الاسمية التي أعلن عنها كويلهو فلم تشهد تغييرا كبيرا لكنها ستكون منقوصة من كل من نبيل تايدر المحترف باليونان والباحث عن فريق بعد خروجه من ناديه ولسعد النويوي لاعب ديبورتيفو لاكورونا والذي يفتقر إلى تجربة كبيرة في المقابلات الإفريقية وهو ما أكده المدرب الوطني عند إعلانه عن القائمة.
    في المقابل فقد تمّت دعوة أمين الشرميطي محترف البطولة السعودية (اتحاد جدة) وسامي العلاقي لاعب فورترفورث المتواجد في القسم الثاني الألماني... كما شهدت التشكيلة عودة حارس النادي الصفاقسي جاسم الخلوفي معوّض حارس النادي البنزرتي فاروق بن مصطفى. هذا وستكتسي 90 دقيقة الفاصلة عن الحلم العالمي بعض الصعوبات لعلها عاملي الجمهور والميدان -عشب اصطناعي- ناهيك عن الأجواء الإفريقية المتعبة والحبلى بالعديد من المفاجآت، لكن الثابت لدى كل عاشق ومحب لهذا الوطن أن ممثلينا قادرون على الفوز شرط حضور «الفليّب» و«حب المريول» فالمستحيل ليس تونسيا. الأكيد كذلك أن فريقنا الوطني بكل عناصره الشابة لن يدّخر أي قطرة عرق من أجل إسعاد الملايين بتواجده في المونديال وليكن تحقيق الحلم بمثابة ردّ الجميل من المنتخب «الشاب» إلى كل الذين ساندوه ووقفوا إلى جانبه من بداية المشوار...
     
  8. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 13:29
    الفريق النقاط لعب الفارق
    تونس 11 5 +4
    نيجريا 9 5 +4
    الموزمبيق 4 5 -3
    كينيا 3 5 -5
     
  9. hellobello

    hellobello نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    2.904
    الإعجابات المتلقاة:
    1.740
      09-11-2009 13:36
    مقابلة صعيبة برشا خايف لا يعملولنا العصا في العجلة
     
  10. Taraq

    Taraq عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1.126
    الإعجابات المتلقاة:
    1.742
      09-11-2009 13:52
    كويلهو: استدعاء الشرميطي للنسور بسبب السرعة والتمركز الجيد

    قدم البرتغالي اومبرتو كويلهو المدير الفني للمنتخب التونسي مبرراته فيما يتعلق بقائمة اللاعبين الذين قرر ضمهم إلى معسكر نسور قرطاج استعدادا لمواجهة موزمبيق في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، التي على ضوئها يتحقق حلم التونسيين بالتأهل للمونديال من عدمه.
    وأكد كويلهو في تصريحات نقلتها جريدة "أخبار تونس" أن هناك العديد من العوامل التي دفعته لاختيار أمين الشرميطي المحترف في صفوف اتحاد جدة وإعادته مجددا للمنتخب التونسي؛ أبرزها تألقه الملفت للنظر في الفترة الأخيرة مع ناديه العميد، إضافة إلى السرعة الفائقة، والتمركز الجيد.. وهذا ما يحتاجه الفريق في تلك المباراة المصيرية.
    وأوضح أن الشرميطي جذب الأنظار إليه في الفترة الأخيرة فكان من الضروري أن ينضم لمعسكر التونسي، خاصة أنه من الممكن أن يكون مفتاح النصر للمنتخب التونسي أمام موزمبيق.
    وفيما يتعلق بعدم ضم سعد النويري للمعسكر، قال مدرب المنتخب التونسي إن مهاجم ديبورتيفو لاكورونا لم يتعود بعد على أجواء كرة القدم الإفريقية، وإنه لا يزال يحتاج إلى المزيد من الوقت للتأقلم والاندماج مع زملائه بالفريق.
    أما فيما يتعلق بنبيل تايدر، أشار إلى أن دوره مهمش مع فريقه اليوناني، وهو بصدد البحث عن ناد جديد للتعاقد معه.
    وأكد أن المنتخب التونسي سيلعب من أجل تحقيق الفوز على موزمبيق، معترفا بأن المباراة لن تكون سهلة.. لذا فإنه من الضروري عدم إهمال أي جانب، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهد خلال التدريبات مع توفير الفرصة أمام اللاعبين للتأقلم مع أرضية الملعب التي ستكون من النجيل الصناعي، وسيكون ذلك من خلال معسكر الإعداد.
    وبخصوص المنافس، أوضح المدرب كويلهو أن المنتخب الموزمبيقي يملك إمكانيات طيبة ويجيد لاعبوه الأداء الجماعي، ومن ثم فإنه فريق له قدرة جيدة على التأمين الدفاعي.
    ويلاحظ أن المنتخب الموزمبيقي لم يتذوق طعم الخسارة على ملعبه منذ بداية هذه التصفيات، مؤكدا على أهمية خوض اللقاء بثقة من أجل انتزاع نقاط الفوز وضمان التأهل إلى المونديال.




    623354286.jpg

    C5A6AD1E11538.jpg
     
    2 معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة