الجزيرة الرياضية تعلن رسمياً شراءها ART

naruto ultra

عضو نشيط
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
41
أعلن ناصر بن غانم الخليفي المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية رسمياً شراء جميع حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب (ART)، إضافة إلى علامتها التجارية ART سبورت، صباح اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق ريتز كارلتون في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور عبد العزيز اليماني المدير التنفيذي لشبكة راديو وتلفزيون العرب، ومحيي الدين صالح كامل نائب الرئيس التنفيذي للإعلام، وحشد كبير من أهل الصحافة والإعلام في العالم العربي.
وحصلت الجزيرة الرياضية بناء على العقد الذي وقّع بين الطرفين على كامل حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تتملكها شبكة راديو وتلفزيون العرب، بما فيها بطولة كأس العالم في نسختي العامين 2010 في جنوب أفريقيا، و2014 في البرازيل، وكأس أمم أفريقيا 2010 في أنغولا.
وتم الاتفاق على إغلاق القنوات (1 حتى 6) في ART، نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن تبقى القنوات الخاصة بنقل الدوري السعودي لكرة القدم (7 و8 و9) مفتوحة، حتى نهاية التعاقد مع الاتحاد السعودي للعبة في العام 2011، على أن تضاف القناة 7 إلى باقة الجزيرة الرياضية.
كذلك تم الاتفاق على إغلاق القنوات الخاصة بالأندية السعودية (الهلال، والشباب، والنصر والاتحاد)، على أن تدفع الجزيرة الرياضية تعويضاً ماديا لهذه الفرق، باستثناء الهلال كون تعاقده مع شبكة راديو وتلفزيون العرب قارب على النهاية.
يذكر أن الجزيرة الرياضية تمتلك الحقوق الحصرية للدوريين الإسباني والإيطالي ودوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ وكأس أمم أوروبا 2012 و2016.
المصدر: الجزيرة الرياضية
 
أعلنت اليوم (الثلاثاء) قنوات الجزيرة الرياضية و راديو وتلفزيون العرب "art" التوقيع على الاتفاق المتعلّق ببيع "art" لجميع حقوقها التلفزيونية الخاصة بالأحداث الرياضية - بما فيها كأس العالم وبطولات الفيفا الأخرى وبطولات الاتحاد الإفريقي- إضافة إلى علاماتها التجارية المتعلقة ب "art سبورت" إلى قناة الجزيرة الرياضية، وتستمر art بنقل مسابقات الإتحاد السعودي لكرة القدم على قناة "art سبورت 7 " مشاركة مع قنوات الجزيرة الرياضية كون راديو وتلفزيون العرب الناقل الرسمي لمسابقات إتحاد الكرة السعودي حتى نهاية الموسم الكروي 2010 – 2011. وسوف تكون قناة "art سبورت 7 " ضمن باقة قنوات الجزيرة الرياضية.
وجاء الاتفاق الذي يقضي بأن تقوم "art" بتوزيع قنوات الجزيرة الرياضية سبورت1+ إلى 8+ فقط ضمن باقاتها الجديدة بشكل غير حصري، بعد مفاوضات استمرت عدة أشهر وبحثت أدق التفاصيل بما في ذلك الاهتمام بمصالح جميع الأطراف المعنية بالاتفاق وخاصة المشتركين في قنوات الشبكتين.
وبهذا الاتفاق ستضيف الجزيرة الرياضية إلى قنواتها سلسلة من الأحداث الرياضية الهامة بما في ذلك كأس العالم 2010 و2014 و كاس الأمم الإفريقية 2010 إلى 2016 وعدد من الدوريات الوطنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصةً جميع مباريات الدوري السعودي ومباريات المنتخب الوطني السعودي حيث أن قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حاليا الحقوق الحصرية للدوري الإسباني والدوري الإيطالي ودوري أبطال أوربا والدوري الأوربي وكأس أمم أوروبا 2012 و2016 وبطولات رياضية أخرى.

ويتيح الاتفاق لمشتركي كلتا الشبكتين مشاهدة قنوات الشبكة الأخرى مجاناً و لمدة شهر اعتباراً من أول ديسمبر(كانون الأول) .
واعتباراً من 31 ديسمبر (كانون الأول) 2009 سوف تغلق قنوات art سبورت من 1 إلى 6 ويتابع مشتركو باقة art الرياضية الاستمتاع بكافة الأحداث الرياضية عبر قنوات الجزيرة الرياضية.
ويؤكد الطرفان على أن هذا الاتفاق جاء كثمرة للتعاون بين الطرفين و يهدف إلى نقل الإعلام العربي إلى مرحلة مقبلة عنوانها الأساسي هو "تقديم الأفضل للمشاهد العربي".
وقال المهندس عبد العزيز يماني، الرئيس التنفيذي لشبكة راديو وتلفزيون العرب "art" بأن "الاتفاق مع الجزيرة الرياضية سينعكس إيجابياً على كافة أنشطة راديو وتلفزيون العرب "art" وتمكنها من التركيز على تطوير أعمالهما على كافة المستويات الفنية والتقنية بما في ذلك تطوير عمليات التوزيع ومراكز خدمات المشتركين و تكنولوجيا أجهزة الاستقبال بالتزامن مع الإرتقاء بشكل ومضمون قنوات الترفيه العربية و العالمية، وذلك في إطار سعينا المستمر لتلبية احتياجات الجمهور في عصر الأعلام الرقمي والحلول الاعلامية المتكاملة".
المصدر:art​
 
أعلى