اختراعات و ابتكارات 2010

الموضوع في 'العلوم والتكنولوجيا' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.818
    الإعجابات المتلقاة:
    7.949
      30-12-2009 14:02
    [​IMG]
    [​IMG]

    أخواني أهلا بكم معنا في منتديات تونيزيا سات
    و في منتدى العلوم و التكنولوجيا الذي يكبر يوم بعد يوم

    هنا أخواني الأعزاء تجدون كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2010، موضوع
    متجدد و مفتوح للجميع
    نرجوا و نتمنى لكم المتعة و الإستفادة
    الموضوع السابق


    هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009
    مع الشكر للأخوين أحمد الشاوش و طارق النوري على مجهوديهما الجبار
    :frown:

     
    60 معجب بهذا.

  2. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.818
    الإعجابات المتلقاة:
    7.949
      30-12-2009 14:30
    [​IMG]


    النظارات ثلاثية الأبعاد.. معركة تكنولوجية جديدة


    نيويورك ـ خلقت إعلانات دور العرض السينمائية عن إمكانية مشاهدة الأفلام بواسطة تكنولوجيا النظارات ثلاثية الابعاد، معركة تجارية بين مصنعي هذا المنتج التكنولوجي.

    وأبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" ان الشركات الرائدة في هذا السوق الذي بدأ في خمسينيات القرن الماضي، وعاد الى السينما، بعد ان ظل في طي النسيان طوال الفترة الماضية، تتنافس لتطوير هذه النظارات قريبا لتصل الى ألعاب الفيديو والتليفزيون.

    وأشارت الصحيفة الى ان التكنولوجيا ثلاثية الابعاد عادت بقوة، مع إطلاق شركة "ريال دي" لاربعة ملايين نظارة لعرض فيلم "افاتار"، وتستخدم هذه الشركة مع شركة "مستر ايمدج" تقنية الاستقطاب.

    وقدمت "مختبرات دولبي"، التي تقف وراء إدخال تقنية صوت "ستيريو" في دور العرض السينمائية، نظارة تفرق بين ترددات الالوان الحمراء والخضراء والزرقاء.

    أما النظارات الخاصة بشركة "اكس بان دي" فقد زودت ببطارية تسمح بالرؤية بكل عين بطريقة متناوبة.

    وبعيدا عن الاسعار المختلفة للحلول ثلاثية الابعاد الخاصة بهذه الشركات، فان التحدي الذي يظهر الأن أمام هذه التكنولوجيا يتمثل في حاجة كل نوع الى نظام عرض خاص في أدوار العرض.

    وتؤكد "ريال دي" ان نظاراتها تتواجد في خمسة آلاف دار عرض، في حين تؤكد "اكس بان دي" انها تستحوذ على ألفي صالة عرض في العالم، في حين تتواجد "دولبي" في نحو 2200 دار عرض سينمائي.

    كما تعد عملية النظافة والتطهير ضمن التحديات التي تواجه مصنعي النظارات ودور العرض، نظرا لتعدد مستخدميها في ظل انتشار الأمراض المعدية مثل انفلونزا A.

    ويتواجد ببعض هذه النظارات أجهزة رصد مضادة للسرقة مرتبطة بأجهزة استشعار عند باب الخروج، تحذر المفتشين عند خروج المشاهد من السينما وهو يحمل أحدها.

     
    31 معجب بهذا.
  3. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      30-12-2009 15:01
    :besmellah2:








    "غوغل" تزاحم "أي فون" بهاتفها الجديد







    [​IMG]


    واشنطن: أعلنت المجموعة الاميركية العملاقة مجال الانترنت "غوغل" انها ستنظم في الخامس من كانون الثاني/يناير مؤتمرا صحافيا يخصص لنظام التشغيل المخصص للهواتف المتعددة الوظائف الذي ينتجه، وذلك بعدما انتشرت الاخبار في شأن اصدار قريب لأول هاتف يحمل هذه العلامة التجارية.

    ويعقد المؤتمر الصحافي في مقر "غوغل" في ماونتين فيو "كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة". ولم يذكر "غوغل" اي تفاصيل في خصوص مضمون المؤتمر.

    غير ان معلومات تناولتها الصحف المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة تحدثت عن اطلاق قريب لهاتف من انتاج "غوغل" بإسم "نيكسوس وان".

    وهاتف "غوغل" هذا من صنع التايواني "ايتش تي سي" وسيباع مباشرة الى المستهلكين في الولايات المتحدة ولن يمر عبر مشغل للهواتف. وكان "غوغل" اشار اخيرا الى اجرائه التجارب على هاتف جديد.

    ووفق الصحف المتخصصة سيجهز بنظام "اندروييد" مثل هواتف ذكية عدة متوفرة في السوق التي يتمتع فيها "اي فون" الذي تنتجه ابل و"بلاكبوري" من "ريسورتش ان موشين"، بحصة الاسد.

    لا يزال انتشار "اندروييد" في السوق الاميركية خجولا، غير انه تضاعف ليصل الى 5،3% في تشرين الاول/اكتوبر، بحسب مكتب "كوم سكور" المتخصص.

    ويعقد مؤتمر "غوغل" قبل يومين على بدء معرض الادوات الالكترونية "كونسيومير الكترونيكس شو" في لاس فيغاس "نيفادا، غرب". ويبدو انه نظم في هذا التوقيت من اجل استبقاء الموعد السنوي البارز للتكنولوجيا المتقدمة.










    المصدر : عرب أونلاين




     
    28 معجب بهذا.
  4. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      31-12-2009 21:51
    :besmellah2:








    بصمة العين لملاحقة المتسولين في الأردن









    عمان: بدأت مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن منذ مطلع الشهر الحالي، بتطبيق نظام اعتماد بصمة العين في تحديد هويات المتسولين المضبوطين للتعرف عليهم لاحقاً.

    واعلن مدير الدفاع الإجتماعي في الوزارة محمد الخرابشة أن نظام مسح بصمة العين المستحدث وتطبيقه منذ بداية كانون الأول/ ديسمبر الحالي، يهدف الى القضاء على ظاهرة التسول في العاصمة عمان ومديرياتها، والى تأسيس قاعدة بيانات إلكترونية، توثق سجلات المتسول وكافة المعلومات حول قضايا التسول السابقة، إضافة إلى بيان الاحكام القضائية والقرارات الصادرة بحق المتسولين وتواريخها.

    واشار إلى ان مديرية مكافحة التسول ضبطت خلال العام الحالي 500 متسول من كلا الجنسين في العاصمة عمان، حول 144 منهم من الذكور الى مركز رعاية وتأهيل المستولين الاحداث في حين حولت 111 فتاة متسولة الى دار الرعاية لإعادة التأهيل وفقا لقرارات المحاكم.











    المصدر : عرب أونلاين
     
    20 معجب بهذا.
  5. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      03-01-2010 16:25
    :besmellah2:









    غواصة بالدواسات قريباً في أعماق البحار












    موسكو: طورت شركة روسية غواصة صغيرة للاستعمال الخاص، هي الأولى من نوعها التي يجري تشغليها كالدراجة باستخدام الدواسات pedal.

    ويمكن لشخصين توليد الطاقة اللازمة لتشغيل المركبة المائية، دون الحاجة إلى تدريبات خاصة لاستخدامها، ولا تزيد سرعتها عن سرعة السير على الأقدام.

    ونقلت السي آن آن أنه خلافاً للغواصات التقليدية، يتسم تصميم المركبة المائية بالبساطة، فقد صنعت معظم أجزائها من زجاج الأكريليك الخاص، وإلى جانب دواستين ومقود القيادة، يتم تشغيلها والسيطرة عليها بعدد قليل من الأزرار، كما زودت بنظام سلامة آلي للطفو على سطح المياه في حالة الطوارئ.

    وقالت الشركة المصممة، وتدعى "مارين إينوفويتف تكنولوجي"، إن الغواصة تتيح لمستخدمها التمتع بمشاهد رائعة تحت المياه، خاصة وأن المركبة قادرة على الغوص إلى عمق 30 متراً، وتمتلك قدرة كبيرة على المناورة والدوران حول محورها العمودي.

    ويبلغ طول الغواصة 11 قدماً وعرضها أكثر من ستة أقدام، ويتوقع أن يبلغ سعرها نحو 70 ألف دولار، وفق ما نقلت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

    وأضافت الشركة المنتجة، ومقرها في سان بطرسبرغ، أن الغواصة هي الأولى من نوعها التي تستمد طاقتها باستخدام الدواسات، وذلك بالاستفادة من ظاهرة تسمى تأثير كواندا Coanda effect، والتي تمكن شخصين من توليد ما يكفي من الزخم.

    يأتي الكشف عن الغواصة الروسية بعد الإعلان في سبتمبر/ أيلول الفائت عن قرب تصنيع جيل جديد من الغواصات القادرة على الانطلاق من على سطح يخت، لتكون اختراعاً جديداً، سيؤدي إلى اكتشاف المزيد حول الحياة البحرية، بالنسبة لهواة الغوص، وذلك بسبب قدرة الغواصة على الوصول إلى مسافة 37 ألف قدم تحت سطح الماء، وبسرعة تصل إلى 400 قدم في الدقيقة.

    وقام بتصميم الغواصة، المصمم الشهير غراهام هوكس، والذي يعمل حالياً على تصنيع نموذج تجاري أكبر من هذا النوع من الغواصات.












    المصدر : عرب أونلاين
     
    21 معجب بهذا.
  6. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      04-01-2010 14:16
    :besmellah2:

















    [​IMG]





    سيكون بإمكان المدمنين على ألعاب الفيديو عبر الانترنت بواسطة الكونسول 360 أن يقوموا بذلك قريبا عبر هاتف "ويندوز موبايل" المحمول. ولتحقيق ذلك، أعلنت شركة البرامج العملاقة مايكروسوفت" عن وظيفة مدير برامج يستطيع أن "يجلب ألعاب أكس بوكس الحية إلى هاتف ويندوز موبايل".



    يكشف هذا الإعلان عن أن مايكروسوفت مصممة على جمع منصتها "أكس بوكس لايف" ذات الشعبية العالية مع عالم الهواتف المحمولة. وحسبما أشارت صحيفة "التايمز" اللندنية يعد هذا التطوير مهما جدا بالنسبة لفرص "مايكروسوفت" في قطاع الهواتف المحمولة إذا كانت تريد أن تبقى قادرة على التنافس مع الشركة المنافسة الأخرى في هذا الميدان مثل أبل ونوكيا وغوغل حيث أن من المتوقع أن يحقق برنامج تشغيل الأخيرة والمعروف باسم "أندرويد" أن يحقق كسبا كبيرا في السوق العام المقبل.


    غير أن مايكروسوفت قد تقرر دمج ألعاب الفيديو الخاصة بها مع هاتفها كي تتمكن من التنافس مع الـ "بلاي ستايشن بورتابل" و"نينتندو دي اس" لشركة سوني.


    وكان "ويندوز موبايل" في البدء موجها لرجال الأعمال بشكل مشابه لهاتف بلاك بيري المحمول، لكن مع تزايد شهية المستهلكين لألعاب الفيديو بشكل سريع بعد النجاح الذي حققه ؟آي فون" يبدو أن مايكروسوفت قد قررت أن الوقت أصبح مناسبا لدمج ألعابها بهاتفها المحمول "ويندوز موبايل".
     
    20 معجب بهذا.
  7. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      05-01-2010 14:12
    :besmellah2:










    حاسب لوحي من "أبل" ينافس القارئ الالكتروني









    نيويورك: ذكرت تقارير صحفية ان شركة "آبل" الامريكية، عملاق صناعة الإلكترونيات في العالم، ستطرح حاسبوها اللوحي الذي طال انتظاره نهاية الشهر الجاري.

    ويحتوي الكمبيوتر اللوحي على شاشة لمسية، تماثل أجهزة "آي فون" الكبيرة، ويختلف في تصميمه عن الحواسب النقالة التقليدية التي تتسم في الاغلب بإمكانية طيها.


    وأبرزت صحيفة "وول ستريت جورنال" الرقمية ان الشركة الامريكية أطلعت بعض الاشخاص باحتواء الجهاز الجديد -الذي أدرجته في أجندة منتجاتها لهذا العام- على شاشة لمسية بحجم 10 و11 بوصة، على غرار هواتف "اي فون" التي يبلغ حجم شاشتها 3.5 بوصة.

    وأشار موقع الصحيفة أيضا الى انه سيتم تسليم الدفعة الاولى من هذه الحواسب في أول شهر مارس/آذار المقبل، وانه لم يتضح الى الآن ما إذا كانت "آبل" تخطط لتسويق عدة إصدارات من الجهاز الجديد في وقت واحد، حيث تعمل الشركة الآن على نماذج مختلفة، ام انها لم تقرر بعد النموذج الذي سيتم تسويقه.

    ويتوقع الخبراء ان يصل سعر الكمبيوتر اللوحي، الذي تدور حوله التكهنات منذ بضعة أشهر، الى ألف دولار، كما يتوقعون ان تحدث الشركة الامريكية بالجهاز ثورة في عالم أجهزة الحواسيب اللمسية بعد النجاح الكبير سواء في تسويق أو تكنولوجيا هاتفها المتحرك "آي فون".

    وأشارت "وول ستريت جورنال" الى ان كمبيوتر "آبل" اللوحي سيعتبر بمثابة "جهاز للوسائط المتعددة، سيوفر للمستخدمين إمكانية رؤية المحتويات البصرية وبرامج التليفزيون أيضا، وممارسة الألعاب الكترونية، وتصفح الانترنت عبر الواي فاي وقراءة الصحف والكتب الرقمية".

    ورغم عدم إعلان "آبل" رسميا عن موعد طرح الجهاز، الا ان اسهمها ارتفعت أفي أول أيام التدول خلال عام 2010 بنحو 1.64% في بورصة "ناسداك" بنيويورك، وأغلق سعر السهم عند 214.18 دولار.

    وكانت الشائعات حول إطلاق الجهاز قد تزايدت خلال الأشهر الأخيرة، واكد العديد منها ان رئيس الشركة ومؤسسها ستيف جوبز، سيكون المسؤول عن تطوير المنتج.

    وعلى اية حال، فان ما يبدو مؤكدا حتى الآن هو أن الكمبيوتر اللوحي الذي طال انتظاره، سيكون منافسا حقيقيا للأجهزة ، كما انه سيوفر إمكانيات لا يزال يقتصر تواجدها على الحواسب الشخصية.






     
    14 معجب بهذا.
  8. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      05-01-2010 14:29
    :besmellah2:









    العالم يترقب "رصاصة غوغل"








    [​IMG]




    سان فرانسيسكو: تدخل شركة "غوغل" الامريكية، صاحبة محرك البحث الاشهر على شبكة الانترنت، في منافسة من نوع جديد، مع طرحها المرتقب لهاتفها المحمول الاول "نيكسوس وان".


    ورغم دعوة الشركة الامريكية لوسائل الاعلام لحضور حفل في مقرها بكاليفورنيا الثلاثاء، دون الإفصاح عن أية تفاصيل، الا ان الصحافة المتخصصة أكدت انه سيتم خلال هذا الحدث كشف النقاب عن "نيكسوس وان"، الذي كشفت بعض خصائصة.

    وشاركت شركة الهواتف التايوانية "إتش تي سي" في إنتاج الهاتف الاول لـ"غوغل"، والذي يدخل ضمن قائمة ما يطلق عليها الهواتف "الذكية"، ويحتوي على شاشة لمسية بمساحة 3.7 بوصة، وذاكرة قابلة للتغيير حتى 32 جيجابايت، وكاميرا 5 ميجابيكسل وفلاش يعمل وفقا لتكنولوجيا "ليد".

    وتزايدت التكهنات حول الهاتف الجديد قبل طرحه، وأوضحت معلومات ان "نيكسوس وان" سيكون أكثر سرعة من هاتف "درويد" المصنع من قبل شركة "موتورولا"، وأقل وزنا من هاتف شركة "آبل"، "آي فون"، الذي يعد حتى الآن ملك الهواتف الذكية الموجودة بالأسواق.

    وكانت "غوغل" قد بدأت في التوجه نحو هذا المجال مع إطلاق نظام "أندوريد" للهواتف النقالة عام 2008 ، والمستخدم من قبل العديد من الهواتف المصنعة من شركات مختلفة في الوقت الحالي.

    ومع الإعلان المرتقب اليوم عن "نيكسوس وان"، تأخذ الشركة الامريكية خطوة كبيرة في استراتيجية التنوع التكنولوجي المتبعة داخلها، وتطلق اولى رصاصاتها في مجال الهواتف المحمولة بجهاز قامت بتصميمه وبرمجته ذاتيا.

    وأبرز موقع أخبار التكنولوجيا "Gizmodo.com" ان منتج "غوغل" الجديد سيطرح في الاسواق الأمريكية بسعر 180 دولار إذا تم توقيع عقد تسويق مع شركة "تي موبايل"، وان تكلفة النسخة الفردية ستصل الى 530 دولار، وهو أقل من سعر 699 دولار الخاص بالهواتف الذكية الاخرى مثل "آي فون"، كما انه سيتم تسويقه على موقع الشركة، دون الحاجة للتعاقد مع شركات تسويق عبر الانترنت.

    وتعتقد الصحف المتخصصة ان هاتف "نيكسوس وان" لن يكون مفاجأة "غوغل" الوحيدة خلال عام 2010 ، وتؤكد ان الشركة صاحبة المحرك الاشهر على الشبكة العنكبوتية، تخطط لغزو عالم الاجهزة الالكترونية، ليس فقط من خلال الحواسب الدفترية، بعد ان أكدت في وقت سابق انها تتعاون مع العديد من الشركات المصنعة للحواسب، لانتاج حواسب دفترية تعمل بنظام تشغيل "شروم او اس"، من المتوقع ان تطرح بالاسواق نهاية العام الحالي.

    ووفقا للمدونات التكنولوجية، فان سعر حاسوب "غوغل" الدفتري في الولايات المتحدة سيصل الى نحو 300 دولار، وانه لن يحتوي على قرص صلب، ولكنه سيعمل باستخدام ذاكرة وميضة او ما تسمى "ذاكرة فلاش"، بالاضافة الى إمكانية التخزين على الانترنت.









    المصدر : عرب أونلاين





     
    17 معجب بهذا.

  9. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      06-01-2010 15:03
    :besmellah2:






    محرك ديزل "ثوري" بانبعاثات ضئيلة جدا











    [​IMG]




    هامبورج ـ أرنست جيل: عرض باحثون ألمان محرك شاحنة ديزل ثوري جديد يقلل من الملوثات في انبعاثات العوادم إلى مستويات منخفضة جدا يجري قياسها بالكاد.

    كما طور العلماء في الجامعة التكنولوجية في ميونيخ مسبارا يسمح لهم بأخذ عينات مباشرة من غرفة الاحتراق أثناء تشغيل المحرك، ويأملون بهذا الأسلوب في اكتشاف بالضبط كيف يتشكل العادم، وذلك بهدف تطوير أساليب جديدة للحد من الانبعاثات.


    ويقترب المحرك الجديد بصورة كبيرة من تلبية معايير الانبعاثات الصارمة "يورو6"، ويعتبر معيار " يورو6" المقرر تطبيقه في عام 2014 معيارا صارما مقارنة بأي مقياس حيث يقضي بخفض الانبعاثات إلى مستويات ضئيلة جدا.

    وعلى سبيل المثال، يمكن أن يبعث محرك ديزل 5 مليجرام فقط من جسيمات السناج و80 مليجراما من ثاني أكاسيد النيتروجين في الكيلومتر الواحد، ويمثل هذا خمس السناج وربع أكاسيد النيتروجين التي يسمح بها معيار " يورو4" الذي كان مطبقا حتى آب/أغسطس 2009، وأقل من نصف أكاسيد النيتروجين التي يسمح بها معيار "يورو5" المطبق حاليا.

    ومع هذا، فإن خفض الانبعاثات هو أمر معقد نظرا لأن أكاسيد النيتروجين وأجزاء السناج لا يمكن تقليلها بصورة مستقلة عن بعضها.

    وصمم الباحثون محرك اختباري بطريقة يحقن بها مزيج من عادم جوي في حجرة الاحتراق تحت ضغط مرتفع. ويقوم الشاحن التربو الخاص بالمحرك بضغط الخليط لعشرة أضعاف الضغط الجوي - أكثر من ضعف الضغط التي يمكن أن يتعامل معها محركات السيارات المصنعة تجاريا، وبالضغط بهذه الطريقة يحتوي خليط العادم الهوائي على أكسجين كاف لحرق وقود الديزل بصورة كاملة.








    المصدر : "د ب أ"
     
    14 معجب بهذا.
  10. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.304
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      06-01-2010 15:12
    :besmellah2:









    تقنية تخفض توتر سائقي السيارات














    ديربورن: تعمل شركة فورد العملاقة لصناعة السيارات إلى جانب معهد ماساتشوستس التكنولوجي بهدف تطوير تقنية سيارات لتخفيض التوتر الذي قد يصيب السائق عند القيادة.


    وأعلن مسؤولون من شركة فورد والمعهد أنهم يدرسون العبء الواقع على السائق لاكتشاف فرص جديدة تستخدم تقنية السيارات لتخفيض التوتر وبالتالي رفع مستوى الأمان.

    ويقول المسؤولون من الطرفين إن الباحثين يركزون على قدرة السيارة في تحسين وضع السائق وتحويله الى واحة منعزلة عن الظروف المسببة للتوتر.

    وقال جيف ريب، مدير شركة فورد للأبحاث حول الأمان، إن المشروع سيحدد الظروف المسببة للتوتر، ويراقب ردة فعل السائق على هذه الظروف من خلال استخدام وحدات قياس مترية وتقييم الوسائل لدمج مميزات جديدة تخفض التوتر في الجيل الجديد من سيارات فورد.

    وأضاف " نؤمن بشدة أنه يمكن جعل القيادة أكثر أمناً من خلال تخفيض التوتر الموضوع على كاهل السائق" وأشار إلى أن الأنظمة الجديدة المستخدمة في السيارة تهدف إلى إبعاد السائق عن الظروف الصعبة".

    وأشار إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى خلق بيئة القيادة الاكثر راحة كي يشعر السائق بالراحة والهدوء ليتمكن من تقديم الأفضل عنده.









    المصدر : عرب أونلاين







     
    22 معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...