نادي محبي لوست في تونيزيا سات Tunisia-Sat: Lost Fan Club

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812




أهلا وسهلا ومرحبا بكافة الأعضاء الكرام







نادي محبي لوست في تونزيا سات
Tunisia-sat : Lost Fans club







مقدم من طرف

mgsmi & lost_marouen & larabcom






نكتب هذه الكلمات ونهديها إلى كافة متتبعي منتدى المسلسلات الأجنبية وخاصة محبي لوست سيد المسلسلات.

نكتب هذه العبارات و كلنا فخر بهذا المسلسل الرهيب و كلنا فرحت لأننا أخير سنقوم بموضوع شامل وكامل وموحد ومتجدد لأروع المسلسلات و لكن كلنا أسف وحزن عميق لأننا سنفتقد هذا المسلسل الذي أصبح جزء منا بل هو المسلسل الذي جعلنا نعشق بقية المسلسلات .






لماذا ننشأ قسم خاص لمحبي لوست



1- خدمة منا لمنتدى تونزيا-سات لمزيد إنجاحه و مساهمة منا في صيانة المظهر العام لمنتدى المسلسلات الأجنبية من تشتت المواضيع و لذلك نقوم بهذا الموضوع الموحد لنضع فيه كل المقالات والمواضيع والأخبار والصور و المناقشات المتعلقة بهذا المسلسل وهذا أفضل من الناحية الجمالية و خاصة من الناحية العملية لنتخلص من تشتت المواضيع.



2- احتفالا بهذا المسلسل الذي رافقنا لمدة 6 سنوات و ضل دوما في الطليعة ولنبقي على ذكراه الجميلة قبل نهايته في الموسم الأخير والمرتقب بشدة من الجميع.



3- لما لمسناه من بقية الأعضاء المتتبعين لهذا المسلسل في تونزياسات من حب صادق للمسلسل و لما لقيناه من تشجيعات للقيام بهذا العمل أي تأسيس موضوع يكون بمثابة الرابطة لمتتبعي لوست يجدون فيه كافة ما يتعلق بمسلسلهم المفضل.







لماذا لوست بالذات وليس مسلسل اخر




1- دون أي شك و بعيدا على التمجيد و بكل بساطة لأنك عزيزي القارئ لن و لم تجد مسلسل يضاهي لوست مهما بحثت. إذ أن لوست مسلسل فريد من نوعه ونادر و لا نقصد بذلك السيناريو القوي أو الإخراج الرائع أو الأداء المتميز للممثلين وطواقم العمل - أي كل هذه النقاط المضيئة التي طالما رافقت هذا المسلسل رغم تعدد مواسمه - بل نقصد فضلا على هذه الميزات خاصية مثلت نقطة تفرد لوست إذ هو مسلسل غامض جدا لدرجة أنه لا يمكن أن تتوقع الأحداث فيه بل لا يمكنك أن تفهمها مهما حاولت التركيز و التحليل وبذلك هو مسلسل يأخذك إلى عالم آخر لا متناهي من الألغاز و الأسرار الممتعة والمشوقة.



2- لأنه مسلسل عالمي بأتم معنى الكلمة فهو مسلسل عابر للقارات والمحيطات وبالإضافة الى الجوائز العديدة و نسب التحميل العالية و الشعبية الواسعة للمسلسل فهو المسلسل الأشهر على الإطلاق في أنحاء العالم و الدليل على ذلك هو أنه إذا أردت أن تتصفح المواقع الالكترونية المختصة ستلاحظ أنه يتصدر طليعة أفضل المسلسلات لكل الأوقات دعونا من الإحصائيات و الأرقام فإذا أردتم أن نتكلم بصفة عملية إذا سألك شخص ما لتنصحه بمسلسل جيد ستجيبه بتلقائية و بطريقة لا شعورية هل تفرجت في لوست !



3- لأن لوست مسلسل يناسب مختلف الأذواق إذ يجمع في الوقت نفسه بين الواقع و المعانات و بين الخيال و الأسطورة ; فهذا المسلسل وجد المعادلة السحرية بين الغموض والتشويق بين مشاهد الجزيرة و مشاهد المدينة جمع الخرافة و اللامعقول و المنطق والجغرافيا والعلوم والحسابات الدقيقة . حتى أن الموسيقى المستعملة فيه تأتي بطريقة موظفة تساهم في التعبير عن مشاعر و أداء الممثلين . و لئن عرفنا المسلسل من كل هذه الجوانب فلا يجب أن نغفل على أن لوست حمل لنا علاقات رومنسية صادقة ومشاعر إنسانية حقيقية . هذا المسلسل من المسلسلات القلائل الذي يموت فيه نجوم العمل دون خوف بأن يفقد العمل جماهيريته و ينتصر فيه الشر في بعض الأوقات ويزيد ذلك شعبية وإشعاعا نتأسف فيه كل موسم على فراق بعض أبطال العمل فيأتي الموسم التالي بشخصيات جديدة يزداد تعلقنا بها : فهو مسلسل سحري يمزج بين أذواق مختلفة و أنماط جميلة.






روابط بعض المواضيع السابقة الهامة و المتعلقة بالمسلسل للاطلاع عليها




Lost : Saison 1 à 5 FR

Lost : Saison 1 à 5 VO

Lost : All News à propos de La Saison 6

فيديو : Lost كشف لاسرار ونظريات

LOST Mysteries

تقرير شامل عن مسلسل LOST

Exclu : Spoilers pour LOST

Attention ce sujet contient des spoilers pour Lost

Quelques remarques concernant Lost

Lost- The 100th Episode Celebration

قواعد وملاحظات نرجو من الجميع الالتزام بها




1- الالتزام بكافة قوانين منتدى تونزياسات و قسم المسلسلات الأجنبية و خاصّة هذا ici

2- احترام فحوى و مضمون هذا الموضوع المبين أعلاه و المذكور في عنوان الموضوع أي الأخبار والمقالات المتعلقة بمسلسل لوست و تجنب الحديث عن المسلسلات الأخرى أو الدخول في مقارنات سواء بالشكر أو بالذم


3- الموضوع سيكون متجدد بعون الله أي كل مرة خبر في أحد الردود

4- الأخبار الّتي تُعرف باسم *"Spoilers" لنا طريقتنا الخاصة في تقديمها بشكل يضمن التّشويق ويحترم محبي المسلسلات من من يرغبون في ضمان تسلسل الأحداث
*spoiler=الخبر الّذي يظهر لنا ما سيحدث في الحلقات القادمة

5- نرجو بأن تكتفوا بخاصية الشكر لشكر الكاتب وتتجنبوا الردود الجانبية التي قد تفقد هذا الموضوع جماليته و تناسق مظهره العام بحيث يرجى منكم عدم التعليق على الأخبار سواء بشكل سلبي أو ايجابي وان عجبك الخبر فاستعمل خاصية الشكر و ان لم يعجبك نرجو أن تمروا عليه وكأنكم لم تقرؤوه لأن التعليقات قد تخل بالشكل العام للموضوع هذا لا يعني أنه لا يمكنكم التساؤل عن خبر معين فنحن في الخدمة دائما لكن وجب تقديم أسئلتكم في الموضوع المخصص للاستفسارات واليكم الرابط
سـQـؤال و جـRــواب
و نحن سنجيبكم هناك إن شاء الله

6- إذا أردتم المشاركة في هذا الموضوع بوضع خبر فالرّجاء التّأكّد من المصدر و من صحّة الخبر ( يعني أن يكون المصدر مختصّا في أخبار المسلسلات و أن يكون الخبر متواجدا في أكثر من مصدر) كذلك يجب أن يكون الخبر مكتوبا باللّغة العربيّة أو الفرنسيّة يكون الموضوع موحد لكافة الأخبار لنساهم في تنظيم المنتدى و نضع حدّا لتشتت المواضيع من هنا وهناك إن شاء الله



7- لأن هذا النادي سيحتوي نخبة المواضيع المتعلقة بالمسلسل إن شاء الله فعلى كل من أراد نسخ الأخبار من مواقع أخرى مختصة أن يتأكد من مصدرها و صحتها و أن ينتقي أفضلها لوضعه في هذا الموضوع و في هذا الصدد و جب ذكر أن عملية نسخ المقالات والأخبار في حد ذاتها لا تعتبر مواضيع منقولة حيث أن الموضوع المنقول هو الموضوع الذي ينقل أراء كاتب الموضوع و مواقفه و تحليلاته و لذلك عملية نسخ الأخبار الى هذا النادي لا تعتبر مواضيع منقولة و حتى ان تم ذلك فيكون فقط بصفة استثنائية لضرورة و أهمية ذلك الموضوع و لتعم الفائدة و طبعا مع الحفاظ على حقوق الكاتب الأصلي بالإشارة في أسفل ذلك الموضوع بأنه منقول دون الخوض في الجزئيات تفاديا لإشهار مواقع أخرى.


8- بالنّسبة للأخبار الغير مؤكّدة (Rumeur) فسنضعها بالّلون الوردي إن شاء الله



9- هذا الموضوع ليس حكرا على أصحابه بل بامكانكم المشاركة بل نفرح لذلك ونشجعكم على المشاركة شريطة أن يحترم كل واحد منكم هذه القواعد المبينة أعلاه ويتخذها كميثاق شرف ويتحمل مسؤولية الاخلال بها.

10- نرجو من أحد المشرفين الكرام أن يقوم بحذف ردود الشكر الجانبية كلما لزم الأمر وذلك حفاظا على جمالية الموضوع اذ يكفي استعمال خاصية الشكر
كما هو مبين
أعلاه في القاعدة رقم 5 .






تابعونا حصريا في الأعمالنا المشتركة ولا تترددوا في زيارة مواضيعنا المذكورة في الروابط أسفله




§۞₪»سـQـؤال و جـRــواب في كل ما يخصّ المسلسلات الأجنبية«₪۞§ (
1 2 3 4 5 6 7)





~¤®§ مجلة أخبار المسلسلات الأجنبية موضوع موحد و متجدد §®¤~(
1 2 3)




♥نادي محبي لوست في تونيزيا سات Tunisia-Sat: Lost Fan Club♥



* ترقّبونا في أعمال جديدة في القريب العاجل
إن شاء الله




 

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812
مرحبا بكم في أول ردود هذا الموضوع أردنا أولا أن نضع بعض الملخصات للمواسم السابقة فقط للتذكير بأهم الأحداث اذ نعلم أنكم مادمتم دخلتم إلى هذا الموضوع فإنكم من المتتبعين الأوفياء للوست و لا تحتاجون إلى ملخصات مفصلة ولذلك رغبنا في تقديم هذه الفيديوهات الجميلة لتنشيط الذاكرة و التمتع بأبرز اللقطات السابقة و التي ستبقى راسخة في الأذهان.

و في هذا الاطار وددت أن أشكر صديقنا مروان lost_marouen الذي قام برفع هذه الفيديوهات على الفايس بوك لنتمكن من مشاهدتها مباشرة في هذا الرد و ليس فقط تحميلها .


و اليكم فيديو يلخص أغلب الأشياء التي يجب أن تعرفوها على المواسم 1 و 2 و 3 و 4 من الرائع لوست سيد المسلسلات :
عليك بالضغط على القارئ لمشاهدة الفديو وان رغبت في تحميل الفديو و تنزيله على جهازك اضغط هنا



مشاهدة طيبة للجميع
 

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812
مواصلة مع الردود الأولى الهامة نقدم لكم أيضا نسب مشاهدة المواسم السابقة من لوست و في هذا الصدد أردت تقديم شكر خاص لصديقنا محمد mgsmi صاحب الفكرة وحقا هي فكرة ممتازة لمعرفة نسب المشاهدة المرتفعة و وضعها في أولى الردود ليطلع عليها الجميع فإليكم نسب المشاهدة للمواسم الخمسة الماضية و أنضروا إلى هذا العدد الرهيب من المتتبعين- تبارك الله - في الولايات المتحدة الأمريكية فقط فما بالكم بعدد المشاهدين في بقية العالم .




وان شاء اله سيحقق الموسم السادس رقم قياسي جديد

 

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812
أما في الرد الثالث الرد الثالث فأردنا تقديم الإعلان الاشهاري الرسمي للموسم السادس .












ما يميز هذا البرومو عن بقية الإعلانات العديدة أنه يجمع كافة اللقطات المهمة التي تستحق الإجابة عنها كالجدال الذي كان بين جاك ولوك في الموسم الثاني عن الإيمان faith اذ قال كتاب السيناريو أنهم سيعيدون توضيحه في هذا الموسم الأخير و كذلك الأصوات الغريبة الموجودة في الدقيقة 0.26 اذهبوا وتفرجوا تقريبيا في هذه الثانية تحديدا حيث يِكد المنتجون أنها من اللقطات القلائل التي تم وضعها من الموسم السادس في هذا الإعلان.





لمشاهدة الإعلان مباشرة إليكم القارئ أسفله و لتحميل الفديو إليكم الرابط من هنا

 

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812


اليكم أسماء ومواعيد بث حلقات الموسم السادس الى حدود الحلقة التاسعة و سنقوم بوضع مواعيد بقية الحلقات لاحقا



 

lost_marouen

مراقب سابق
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
4.458
مستوى التفاعل
22.881



في البداية اردت ان اقول ان شاء الله مبروك علينا Lost Fan Club الذي سنبذل فيه كل جهودنا ان شاء الله لجعل هذا الموضوع شاملا لكل الاخبار و المستجدات
كما انه سيكون محطة لمناقشة كل حلقات الموسم السادس ان شاء الله





بمناسبة الموسم السادس و الاخير للوست تم الافصاح عن مجموعة من الصور الرسمية(بوستارات) التي سُمّيت ب LOST Art Project

لنتعرف معا على 16 بوستر
سأبدأ بهذه الصورة



لقد صرح دامون لاند لوف وكارلتون كيوز ان هذا البوستر يحتوي دلائل توصلك الى الموسم السادس
دعنا نفكر ماهي تلك الدلائل



كما تلاحظون الصورة في ظاهرها يسيطة لكن .....


مجموعة من التساؤلات

الشعلة التي بيد هيرلي( داخلها رسم علامة)هل هي نفس العلامة التي بيد التمثال في الموسم الخامس.؟؟

من الشخص الذي يرتدي بدله سوداء قادم من حطام الطائرة؟؟

من الذي يكون في الجهة اليمنى اسفل الصوره؟

هل الجرح على عين لوك اليسرى يدل على ان الطائره في الموسم السادس ستسقط مرة اخرى؟

من هم الاشخاص الثلاث في الجهه اليمنى من الصوره؟

هل مستر ايكو يحدق على ايرون وهل ايرون يرد النظر الى مستر ايكو؟

أنا لاحظت ان في السحاب يوجد حروف بين رأس جاك وجون .. او اني اتخيل ..!!!



 

lost_marouen

مراقب سابق
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
4.458
مستوى التفاعل
22.881
و الآن اترككم مع اروع بوستر في نظري






مع تحياتي و مبروك علينا تثبيت الموضوع
:easter:

 

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812
أولا أردت أن أشكر ادارة ومشرفي المنتدى على تثبيتهم للموضوع وهذا ليس غريب على منتدانا الكريم الذي يشجع دائما الأعمال المميزة



طبعا عودة مع المواضيع المتعلقة بالمسلسل


ونعود لكم هذه المرة مع موضوع جديد يخص مبادرة دارما

جلبت لكم هذا الفديو الذي أعجبني كثيرا كونه يلخص لنا مباني مشروع دارما.
يحتوي الفديو على كافة هذه المباني الغريبة ويقوم بالتعريف بها و ماذا كان دور كل واحدة فيها.





لمشاهدة الفديو اضغط على القارئ أسفله
اذا أردت تحميل الفديو اضغط هنا


 

larabcom

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
4.136
مستوى التفاعل
27.812
مواصلة مع مبادرة دارما ماذا تعني كلمة دارما اصطلاحيا

ملاحظة : يتخلل التعريفات بعض شعارات مبادرة دارمة المأخوذة من المسلسل









دارما Dharma (سنكسريتية: धर्म) أو داما Dhammaبالية: धमा) ( القانون الطبيعي ) مصطلح يشير إلى الترتيب الخفي أو ما يدعى Rta في الطبيعة و الحياة الإنسانية و سلوك المخلوقات و الحياة التي تسير وفقا لهذا النظام و الترتيب . المصطلح هو أساسا ما يدعى بالديانات الدارمية ، أخلاقيا تعني الدارما الطريقة الصحيحة في العيش أو التواصل الصحيحللروحانية و المدارس الصوفية فإن الدارما يمكن اعتبارها طريق الحقيقة العليا. تشكل الدارما المصطلح الأساسي ضمن الديانات الدارمية الناشئة في شبه الجزيرة الهندية بما فيها الهندوسية (سانتانا دارما) و البوذية (بوذادارما) و الجاينية (جاينا دارما) و السيخية ، جميع هذه الأديان تؤكد على الدارما (الفهم الصحيح للطبيعة) في تعليماتهم ( خصوصا ضمن مفهوم ديني و روحاني . بالنسبة
في هذه التعاليم تبدأ الحياة بالتوافق مع الدارما و تتطور بسرعة إلى دارما يوكامموكشا Moksha أو نيرفانا Nirvana (التحرر Dharma Yukam ، الشخصي ).





















الديانات الدارمية Dharmic religions مجموعة من الديانات نشأت أساسا في شبه القارة الهندية. و تتضمن الديانة الفيدية Vedic religion (تعرف الآن بالهندوسية)، البوذية ، و السيخية و أيضا الجاينية. [1] [2]الديانات الإبراهيمية و الديانات الطاوية . تستند الثيولوجيا و الفلسفة الدارمية على مصطلح الدارما Dharma ، و هي كلمة سنسكريتية تدل على "القانون الثابت و الواجب الثابت" "fixed decree, law, duty" خاصة ضمن المفهوم الروحاني "للقانون الطبيعي أو الواقع" هذه الدينات واسعة الانتشار في شبه القارة الهندية و شرق آسيا و جنوبي شرقي آسيا مع تأثير في أنحاء أخرى من لاعالم تم في القرن الماضي حيث أصبح لهذه الديانات أتباع في العالم الغربي من أوروبا و الولايات المتحدة . بشكل عام تتشابه هذه الديانات الدارمية كثيرا و ترتبط بعلاقات تجعلها قريبة الفكر من بعضها البعض و هي البوذية و الهندوسية و الجاينية و السيخية. الديانات الدارمية واحدة من ثلاثة عائلات دينية كبرى في العالم إلى جانب



















ما هو دارما؟ دارما هو مصطلح قديم السنسكريتية التي تشير أساسا لقوانين الطبيعة والنظام الطبيعي للأمور. هذا "القانون العالمي" هو مفهوم واحد هو أن احتضنت كل الديانات البوذية والهندوسية.
وكما ذكر سابقا ، والهندوس والبوذيين على حد سواء يعتقدون في مفهوم دارما. في البوذية ، أو من حيث البوذية المعتقدات الدينية ، دارما يعتبر أيضا أن يكون للهيئة التي حددتها تعاليم بوذا.
مصطلح دارما يعني أيضا "تصحيح طريقة للعيش" ، و "حسن السلوك" الخ.





















و أخيرا أقدم لكم فديو يشرح قصة مبادرة دارما فمشاهدة طيبة للجميع

لمشاهدة الفديو اضغط على القارئ لتحميله اضغط هنا



يتبع to be continued

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى