علوم و تكنولوجيا |||متجددد|||

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏21 جوان 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      21-06-2007 18:26
    تقرير: الصين تتجاوز أمريكا كأكبر "مُلوّث" بغاز ثاني أكسيد الكربون

    [​IMG]
    العاصمة الصينية بكين، وقد غرقت في بحر من التلوث

    بكين، الصين (CNN) -- أكد تقرير علمي حديث أن الصين تمكنت من إزاحة واشنطن عن صدارة قائمة الدول المسؤولة عن إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري، بسبب الطفرة الصناعية الهائلة التي تشهدها تلك الدولة الآسيوية حيث ما يزال الفحم الحجري يشكل مصدراً رئيسياً للطاقة.
    وكشف التقرير الذي أصدرته الأربعاء، وكالة الاستشارات البيئية الهولندية ذات المصداقية العالمية، أن معدل إنتاج الصين من هذا الغاز الضار سنوياً تجاوز نظيره لدى الولايات المتحدة بمعدل ثمانية في المائة.
    وحذرت الوكالة من التسارع الكبير في إنتاج الصين لهذا الغاز، وذكّرت بأن اختبارات العام 2005 أظهرت أن التنين الآسيوي، ما يزال متخلفاً في إنتاج ثاني أكسيد الكربون عن الولايات المتحدة بمعدل اثنين في المائة.
    وقال جوس أوليفر، كبير علماء الوكالة التي تموّلها أمستردام مع الحفاظ على استقلاليتها، "التقرير يظهر النمو الكبير في نشاطاتهم الإنتاجية وتطورهم السريع."
    ولفت أوليفر إلى أن الصين التي تعتمد على الفحم الحجري لإنتاج ثلثي حاجتها من الطاقة ضخت في أجواء الأرض عام 2006 قرابة 6.2 مليار طن متري من أكسيد الكربون فيما بلغ الإنتاج الأمريكي من هذا الغاز خلال الفترة عينها 5.8 مليار طن متري علماً أن واشنطن تنتج نصف حاجتها من الكهرباء باستخدام الفحم.
    ولم يبد المراقبون في الولايات المتحدة وأوروبا الكثير من الدهشة إزاء بيانات التقرير، غير أنهم أشاروا إلى أن ذلك لم يكن متوقعاً قبل العام 2009 أو 2010، وفقاً لأسوشيتد برس.
    وفي حين أكد بعض العلماء أن التقرير يظهر الأهمية المتزايدة للدور الصيني في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، لم يتح الحصول على أي تعليق من الجهات الصينية المسؤولة.
    غير أن الصين ترد تقليدياً على تلك الدعوات بالقول إن عمليات المقارنة مع الولايات المتحدة غير دقيقة علمياً طالما لم تأخذ عدد السكان بعين الاعتبار.
    وفي هذه الحالة فإن احتساب نسبة إنتاج الغاز مقارنة بعدد السكان في الصين التي تحوي 1.3 مليار شخص سيظهر أن انتاج الفرد الصيني لا يتجاوز 4700 كيلوغرام من الغاز سنوياً بينما ستبلغ النسبة لدى نظيره الأمريكي أكثر من 19 ألف كيلوغرام.
    يذكر أن التقرير اعتمد على بيانات إنتاج النفط التي قدمتها شركة BP كما اعتمد على نسب الانتاج التي قدمها المسح الجيولوجي الأمريكي لإنتاج الأسمنت عام 2006.
    ولم يصار إلى إدراج كميات الغاز المنتجة عبر احتراق الميثان ونترات الأكسيد.
    كما لحظ التقرير إجراء مسح استقصائي لمصادر كميات ثاني أكسيد الكربون الموجودة حالياً في طبقات الجو فخلص إلى أن أمريكا أنتجت 27 في المائة منها، بينما أنتجت الدول الأوروبية مجتمعة 20 في المائة، فيما لم تتجاوز حصة الصين ثمانية في المائة.
     

  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      21-06-2007 18:30
    مايكروسوفت تستجيب لشكوى غوغل


    [​IMG]
    نظام فيستا احتكر آليات البحث في القرص الصلب.. فاعترضت غوغل

    سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- استجابت شركة مايكروسوفت الثلاثاء للدعوى القضائية التي رفعتها ضدها شركة غوغل، المالكة لأكبر محركات البحث على الإنترنت، والتي اتهمتها فيها بخرق اتفاقية تسوية قانونية للحد من هيمنة نظام "ويندوز" على السوق، وذلك بموافقتها على تسهيل اختيار برامج منافسة في بيئة "ويندوز فيستا" بدلاً من برامجها.
    وجاءت استجابة مايكروسوفت بعد التوصل إلى تسوية مع وزارة العدل الأمريكية بما يسمح لمستخدمي فيستا اختيار برامج أخرى للبحث في سطح المكتب غير برنامجها، لكنها لن تعدل في تكنولوجيا البحث الفوري المعتمدة في نظام التشغيل الجديد.
    وكانت غوغل قد تقدمت بشكوى في 18 أبريل/نيسان أمام وزارة العدل مؤلفة من 49 صفحة تقول فيها إن مستخدمي نظام ويندوز"فيستا" يحرمون من بعض المميزات إذا قاموا بتحميل أداة البحث التابعة لغوغل والمعروفة باسم "غوغل دسكتوب."
    وبرنامج البحث الخاص بويندوز "فيستا"، الذي تملكه شركة مايكروسوفت، شبيه بنظام غوغل وهو برنامج يسمح لمستخدميه بالعثور على المعلومات بشكل سريع على القرص الصلب الخاص به.
    وكانت شركة مايكروسوفت قد رفضت الشكوى المقدمة التي ألحقتها غوغل بأخرى، اشتكت فيها من أنّ أحدث نسخ نظام تشغيل ويندوز "فيستا" يعمل ببطء إذا ما كان المستخدم يعمل على برامج بحث على سطح المكتب من إنتاج شركات منافسة مثل غوغل، حيث أنه من المستحيل إبطال عمل محرك بحث ويندوز "فيستا" على سطح المكتب.
    ومايكروسوفت ملزمة باتفاق تسوية مع هيئات مكافحة الاحتكار في أوروبا والولايات المتحدة وذلك بسبب شكاوى سابقة ضدها.
    واعتبر محللون أنّ الدعوى تعدّ رداً على دعوى قانونية منفصلة أقامتها شركة "مايكروسوفت" في وقت سابق ضد "غوغل" بسبب هيمنتها على سوق الإعلانات الالكترونية.
    يذكر أن حرباً ضارية دائرة غوغل ومايكروسوفت منذ هيمنت الأولى على عالم إعلانات البحث، إضافة إلى اقتحامها عوالم الثانية في مجالات مثل معالج الكلمات والعروض والحسابات ولكن على الشبكة، حيث توفرها مجاناً لمستخدميها، الأمر الذي يقوض كثيراً من سيطرة مايكروسوفت على عدد من البرامج المستقلة مثل Word وExcel وPowerPoint.
    كذلك تقوم شركات الحماية ضد الفيروسات والاختراقات، مثل مكافي وأخرى غيرها، بالتحقق مما إذا ارتكبت مايكروسوفت أعمالاً مماثلة بحقها، إذ قال كبير العلماء في شركة مكافي، جورج هيرون، إن نظام فيستا يعترض برامج الحماية الأخرى.
    وقال هيرون إن المركز الأمني في نظام فيستا كان متحيزاً لمنتجات مايكروسوفت، غير أن الأخيرة عدلت فيه بحيث بات مفتوحاً أمام الشركات المنافسة.
     
  3. ghazi scream

    ghazi scream عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    1.378
    الإعجابات المتلقاة:
    121
      21-06-2007 18:44
    barvo pour les nouvelles informations
    baravo et merci
    aller ensemble vers le meix
     
  4. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      21-06-2007 18:53
    جهاز وسائط متعددة بشاشة تعمل باللمس


    [​IMG]
    كشفت شركة نيو النقاب عن جهاز الوسائط المتعددة الجديد التى أطلقت عليه "زاز ميوزيك" مزود بشاشة تعمل باللمس بمقياس 2.4 بوصة.
    ويعرض هذا الجهاز ملفات الصوت والصورة والفيديو من أنساق إم بي ثري و جي بي ايي جي و بي ام بي وجي أى إف وإم بي إيي جي 4 وإيه في أى.

    كما يحتوى الجهاز على مستقبل لبث موجات الرادو إف إم ويعمل مع بطارية ليثيوم، ويتوفر الجهاز بسعات تخزينية جيجا و2 جيجا و4 جيجا


    المصدر:

    News-All
     
  5. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      21-06-2007 18:55
    أبل تجرى تعديلات على هاتفها "آي فون"



    [​IMG]

    قامت شركة أبل الأمريكية بإجراء تعديلات على هاتفها المحمول الجديد آي فون الذي سيتم طرحه في الأسواق نهاية الشهر الحالى.
    وشملت هذه التعديلات الغطاء الخارجي لشاشة الجهاز التي تعمل باللمس لتزداد قدرتها على مقاومة الخدوش والاحتكاكات بها، بالإضافة إلى زيادة عمر بطارية الجهاز لفترة أطول لتعمل ثماني ساعات متواصلة في حالة استخدام الجهاز الجديد في إجراء المكالمات الهاتفية ، بدلاً من خمس ساعات، فيما ستدوم لست ساعات في حالة استخدامها في التصفح على شبكة الإنترنت


    المصدر:
    News-All​
     
  6. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      21-06-2007 18:57
    جهاز إنذار يحمي منزلك من السرقة


    [​IMG]

    ابتكر طلاب في كلية الاتصالات الإلكترونية جهاز إنذار يمكن من خلاله مراقبة المنازل وحمايتها من دخول اللصوص.
    وتتم برمجة الجهاز على رقم هاتف نقال في حال دخول المنزل من قبل شخص مجهول، فيقوم الجهاز فوراً بالاتصال بالهاتف المدخل في الجهاز.

    وأشار الدكتور عبد الله الوادعي أستاذ الإلكترونيات بكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، إلى أن هذه الابتكارعبارة عن مشروع تخرج لهؤلاء الطلاب.


    المصدر:

    News-All​
     

  7. jaguard

    jaguard عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    1.280
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      22-06-2007 00:13
    شكرا لك اخي الجوكر على المجهووووووووووووووود
     
  8. dragon_rdi

    dragon_rdi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2006
    المشاركات:
    1.482
    الإعجابات المتلقاة:
    410
      22-06-2007 03:10
    [​IMG]
     
  9. oussama76

    oussama76 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏8 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.820
    الإعجابات المتلقاة:
    194
      23-06-2007 15:07
    merci biennnnnnnn
     
  10. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      23-06-2007 21:27
    GlaxoSmith تنتج 5 أدوية للسرطان بحلول 2010
    [​IMG]

    لندن، إنجلترا (CNN) -- يتوقع ثاني أكبر مصنع للمنتجات الصيدلانية في العالم، غلاكسوسميث GlaxoSmithKline PLC إضافة خمسة عقاقير جديدة إلى خط إنتاجه من الأدوية المعالجة للسرطان بحلول العام 2010.
    وأوضحت الشركة في بيان أن العقاقير الجديدة مخصصة لعلاج أنواع مختلفة من السرطان من بينها سرطان عنق الرحم.
    وعلق رئيس قسم الأبحاث والتطوير في الشركة، منصف سلووي قائلاً خلال السنوات الثلاث المقبلة، ستحدث GSK فارقاً للملايين من المرضى الذين يواجهون السرطان.
    وكانت الشركة البريطانية قد طرحت في مارس/آذار عقار "تاكيرب" Tykerb، لعلاج سرطان الثدي.
    وتحتكر العقاقير المعالجة لسرطان الثدي شريحة كبيرة من سوق المنتجات الصيدلانية، تصل عائداتها إلى قرابة 20 مليار دولار - 29.5 مليار يورو.
    ويبلغ معدل نمو سوق أدوية علاج السرطان بنحو 20 في المائة سنوياً، وفق تقديرات الشركة.
    ومني عملاق المنتجات الصيدلانية، بضربة أدت لتهاوي أسعار أسهم الشركة، إثر نشر "دورية نيو إنجلاند الطبية" مقالة تشير أن عقارها ِ Avandia لعلاج داء السكري، قد يؤدي لمخاطر إصابة مستخدميه، وبواقع 43 في المائة، بأمراض قلبية.
    وطالبت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية الشركة بأن تحمل عبوات العقار تحذيرات من أعراضه الجانبية.
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...