أخبارعلوم الفضاء II

الموضوع في 'العلوم والتكنولوجيا' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏3 جانفي 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      04-02-2010 00:12
    :besmellah2:







    ناسا تختار خمس شركات لخطة الرحلات الفضائية التجارية









    واشنطن (رويترز) - قدمت وكالة الفضاء الامريكية يوم الثلاثاء 50 ميلون دولار منحا لخمس شركات خاصة في خطوة أولى لتطبيق رؤية الرئيس باراك أوباما لتحويل الرحلات الفضائية الى القطاع التجاري.

    وفند تشارلز بولدين مدير ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) ايضا انتقادات من بعض المشرعين الامريكيين بان اقتراح أوباما سيطيح بالولايات المتحدة من دورها الرائد في استكشاف الفضاء.

    وقال بولدين في مؤتمر صحفي "نحن لا نتخلى عن رحلات الفضاء المأهولة... نحن على الارجح نبدأ مسارا جديدا لكن رحلات الفضاء المأهولة هي في صميم عملنا."

    وتجهض الميزانية المقترحة لاوباما التي كشف النقاب عنها يوم الاثنين برنامج الكوكبة الذي بدأ في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش لاعادة الانسان الى القمر وتخصص ستة مليارات دولار تنفق على مدى خمسة اعوام لتطوير النقل الفضائي التجاري.

    ويعهد اقتراح أوباما بشأن ناسا للقطاع التجاري بالمزيد من عمليات الفضاء ويقول الرئيس الامريكي انه سيخلق الالاف من فرص العمل الجديدة ويخفض التكاليف.

    وتعهد بعض اعضاء الكونجرس بالعمل على انقاذ البرنامج الرمزي والمكلف لاستكشاف القمر. ووصف السناتور ريتشارد شيلبي أبرز الاعضاء الجمهوريين في اللجنة الفرعية للمخصصات التي تتولى تمويل ناسا خطة أوباما بانها "لحن جنائزي" لرحلات الانسان الى الفضاء.

    وقال بولدين ان فرقا من ناسا تعمل على تطوير خطة جديدة لاستكشاف القمر والمريخ وكويكبات كمقاصد محتملة لرحلات فضائية لكن لا يوجد جدول زمني حتى الان.

    واضاف بولدين مشيرا الى الخطة الشراكة مع القطاع الخاص "اعتقد اننا سنصل الى هناك .. ربما بشكل أسرع مما فعلنا من قبل."

    ومضى قائلا "نحن نترك نموذج الماضي الذي كانت الحكومة تمول فيه جميع انشطة الانسان في الفضاء."

    "هذا يمثل دخول افكار القطاع الخاص الي مجال مؤهل لنمو سريع ويوفر وظائف جديدة."
     
    1 معجب بهذا

  2. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      04-02-2010 17:13
    :besmellah2:







    تقارير : إيران تطلق صاروخا على متنه فأر وسلحفاتان









    طهران، إيران (CNN) -- أعلنت إيران الأربعاء أنها أطلقت صاروخا يحمل على متنه فأرا، وسلحفاتين، وبعضا من الدود، نحو الفضاء، في وقت ارتفعت فيه حدة الانتقادات الموجهة نحو برنامج إيران الفضائي.





    وذكر البيت الأبيض أن هذا الإعلان هو "عمل استفزازي"، إلا أن الرئيس أوباما أكد بأن الوقت لم يتأخر لتعود إيران عما أقدمت على فعله.

    وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، بيل بورتون، إن الولايات المتحدة لا زالت بصدد التدقيق في بعض التقارير للتأكد من صحة هذا الخبر.

    من ناحيتها، ذكر مكتب وزارة الخارجية البريطانية أن مثل هذا الإعلان "يؤكد قلقنا بشأن النوايا الإيرانية من استخدام مثل هذه التكنولوجيا، مؤكدا في الوقت ذاته "أن مثل هذه التقنيات قد تساعد في بناء برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية.


    وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد قامت إيران بإطلاق صاروخ "كافوشغار-3"، محلي الصنع، خلال احتفالات الجمهورية الإسلامية بذكرى انطلاق الثورة الإيرانية في 1979 .


    وأضافت الوكالة أن الصاروخ صمم ليرسل صورا جوية للأرض، ولتوفير بعض المعلومات البيئية.

    وباستخدام تقنية البث المباشر، سيتم مراقبة الحيوانات التي تم إرسالها إلى الفضاء، وعند عودتها، سيقوم العلماء بدراستها علميا.

    وتستعد إيران، التي تحاول السيطرة على أزمة سياسية تفاقمت بعد نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، لإطلاق مجموعة من النشاطات المهمة على هامش هذه الذكرى.

    وقال التلفزيون الرسمي لإيران، نقلا عن وزير الدفاع أحمد فاهدي، إن عملية إطلاق الصاروخ كانت "ناجحة"، ووصف هذه المحاولة بأنها "سلمية".
    وأضاف فاهدي بالقول: "إيران لن تتوانى عن صد أي استخدام غير سلمي للفضاء من قبل أي دولة."

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد عبرت العام الماضي عن قلقها بشأن الإعلانات الإيرانية المتكررة بشأن إطلاق أقمار صناعية في الفضاء.

    وقال روبرت وود، المتحدث باسم وكيل وزارة الخارجية الأمريكية: "إن تطوير برنامج لإطلاق الأقمار الصناعية إلى مدار الأرض قد يؤدي إلى تطوير برنامج للصواريخ البالستية."

    يذكر أنه في أغسطس/آب 2008، نفت الولايات المتحدة الأمريكية مزاعم إيرانية بشأن إطلاق مركبة فضائية تحمل قمرا صناعيا إلى مدار الأرض.
     
    2 معجب بهذا.
  3. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      05-02-2010 11:41
    :besmellah2:








    هل يحل العلماء لغز الكون ؟













    جنيف - قال متحدث باسم المنظمة الاوروبية للابحاث النووية "سيرن" إن العلماء استأنفوا تجارب محاكاة الانفجار العظيم في مصادم الهدرونات الكبير بغية كشف النقاب عن لغز ماهية الكتلة خلال ابحاثهم التي تستمر عامين دون انقطاع وتنتهي في اواخر عام 2011 .


    وقال جيمس جيلز المتحدث باسم المختبر الأوروبي لفيزياء الجسيمات لرويترز امس الخميس إن جسيم بوزون هيجز الافتراضي قد يظهر خلال التجربة المطولة التي استأنفت عملها في الاونة الاخيرة.

    وقال جيلز في اشارة الى جسيم بوزون هيجز "انه موجود ولدينا فرصة ملموسة كي نرصده." وبوزون هيجز هو جسيم تخيلي اقترحه الفيزيائي الاسكتلندي بيتر هيجز في ستينات القرن الماضي ويعتقد انه يعطي للجسيمات تماسكها وكتلتها وهذا الجسيم يمثل الغاية القصوى من انشاء مصادم الهدرونات الكبير.

    وقال جيلز إن التجارب التي تستمر على مدى يتراوح من 18 الى 24 شهرا - في مصادم الهدرونات الكبير بالمختبر الاوروبي لفيزياء الجسيمات الواقع تحت منطقة الحدود الفرنسية السويسرية المشتركة قرب جنيف والتابع لمنظمة سيرن - قد تتمخض عن طائفة هائلة من المعلومات التي قد تفك شفرة معضلة نشأة الكون وتكوين النجوم والكواكب ومختلف الاجرام لاسيما نشوء الحياة على كوكبنا.

    وحتى اذا لم يتسن رصد بوزون هيجز فان هذا لا يعني انتفاء وجوده اذ ستستمر انشطة المصادم من خلال إحداث عدد لا نهائي من التصادمات بين حزمتي جسيمات تسيران في اتجاهين متقابلين وتدوران حول أنفاق يبلغ طول مدارها 27 كيلومترا بالمختبر وبطاقة دون سبعة تريليونات إلكترون فولت لمحاكاة الظروف التي أعقبت الانفجار العظيم الذي حدث قبل 13.7 مليار عام والذي نشأ عنه الكون.

    والإلكترون فولت هو وحدة لقياس الطاقة ويعادل كمية طاقة الحركة التي يكتسبها إلكترون وحيد حر الحركة عند تسريعه بواسطة جهد كهربائي ساكن قيمته فولت واحد في الفراغ.

    وكان مصادم الهدرونات الكبير قد مر بسلسلة من التشغيل والتوقف سواء بسبب تعطل الاجهزة او للتجهيز للمراحل التالية من الابحاث الا ان الفيزيائيين والمهندسين والاداريين في سيرن قرروا خلال اجتماع عقد الاسبوع الماضي في منطقة شاموني بفرنسا مواصلة هذه الابحاث.

    والمصادم عبارة عن مجمع ضخم من المغناطيسات العملاقة والأجهزة الإلكترونية المعقدة والحواسيب بلغت كلفته عشرة مليارات دولار.

    وسيتم جمع وتسجيل ثم تحليل البيانات المستقاة من هذه التجارب بمعرفة شبكة ضخمة تضم عشرة الاف باحث ليس في سيرن فحسب بل في نحو 30 دولة في مختلف ارجاء العالم.

    وبحلول اواخر العام المقبل سيغلق المصادم ابوابه لمدة 12 شهرا من اجل اعداد الجهاز لسلسلة جديدة من التصادمات بطاقة تصل الى 14 تريليون فولت ربما في مستهل عام 2013 .











    المصدر : عرب أونلاين










     
    1 معجب بهذا
  4. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      05-02-2010 19:38
    :besmellah2:







    هابل يظهر كوكب بلوتو "متحولا إلى الأحمر"








    قال علماء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إن بلوتو الكوكب القزم الذي يوجد عند أطراف مجموعتنا الشمسية، يتحول أكثر فأكثر إلى اللون الأحمر.

    وأظهرت الصور التي أرسلها التلسكوب الفضائي هابل أن لون الكوكب يميل أكثر فأكثر إلى الاحمرار بنسبة 20 في المئة عما كان عليه.

    ويعتقد الخبراء أن سبب تغير اللون هذا راجع إلى سطح الكوكب الجليدي وهو يدخل في مرحلة جديدة من مداره حول الشمس والذي يستغرق 248 سنة من السنوات الأرضية.

    وذُكر أن الصور الجديدة تُظهر غاز نتروجين متجمدا وهو يتلألأ شمال الكوكب ويكتسي لونا غامقا في الجنوب.

    وجاء في بيان للمعهد العلمي للتلسكوب الفضائي التابع لناسا: "هذه التغيرات هي على الأرجح نتيجة ذوبان الثلوج في القطب الذي يتعرض لضوء الشمس، وتجمده في القطب المقابل."

    لكن بعض خبراء الفضاء أعرب عن صدمته لهذه التغيرات.

    وقال مارك بوي من معهد ساوثويست للبحث: "إنها لمفاجأة أن ترى هذه التغيرات وهي تقع بهذا الحجم وبهذه السرعة. إنها ظاهرة غير مسبوقة.

    وكان علماء الفضاء قد أنزلوا بلوتو من منزلة كوكب تام إلى كوكب قزم.

    ولا يُعد بلوتو أصغر الكواكب في المجموعة بل أحيانا أصغر من بعض الأقمار، إذ لا يتعدى قطره 2360 كيلومتر.

    لكن تغير لون بلوتو لا يعني أن تغيرا في درجة حرارته التي لا تزال في حدود 233 درجة تحت الصفر.
     
    1 معجب بهذا
  5. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.818
    الإعجابات المتلقاة:
    7.949
      06-02-2010 19:21
    "ناسا" تهدي أغنية لسكان الفضاء الخارجي
    [​IMG]

    واشنطن: قامت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في 2008 ببث أغنية لفريق البيتلز في الفضاء ليستمع إليها سكان الفضاء الخارجي المحتملين مما آثار قلق العلماء.
    وفي هذا الصدد، أكد البير هاريسون أستاذ علم النفس الاجتماعي بجامعة كاليفورنيا في مؤتمر عقد مؤخراً لهذا الشأن، أن الكثير من الرسائل التي بعثت للفضاء كانت مسئولة، مطالباً بتفسير لبعض الامور الاخرى التي نقلت إلى الفضاء الخارجي ملمحاً إلى صور مشاهير لمرشحين سياسيين أحدهم عرف عنه بأن صالح والآخر سيئ، وبث إعلانات لمواد غذائية ورسائل حب لنجوم روك.
    وأضاف هاريسون أنه حين نبدأ ببث ولفت الانتباه نحو كوكبنا يجب أن نحرص جداً على الصورة التي نعكسها، إذ يمكن أن تبدو كأننا نشكل تهديداً بالنسبة إليهم. وأشار إلى أننا نجهل ما قد تتأتى عنه الرسائل التي تشير إلى وجودنا أمام جيران قد يكونون عدائيين.
     
    1 معجب بهذا
  6. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      07-02-2010 16:47
    :besmellah2:








    ناسا تطلق مكوك الفضاء انديفر

















    كيب كنافيرال - تطلق ادارة الطيران والفضاء الامريكية "ناسا" اليوم الاحد مكوك الفضاء انديفر في واحدة من اخر المهام المتبقية امام اسطول المكوك وقال رئيس ناسا بأن ايام المبادرات الامريكية المنفردة الكبيرة في الفضاء قد انتهت.

    ومن المقرر ان يطلق المكوك انديفر في الساعة 0939 بتوقيت جرينتش من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا في مهمة بناء تستغرق 13 يوما حيث يحمل اجزاء أخيرة الى محطة الفضاء الدولية.

    وسوف يزود المكوك محطة الفضاء بوحدتين وهما وحدة توصيل يطلق عليها "ترانكيليتي" وقبة تسمح بالرؤية من سبعة جوانب لتتيح للطاقم الاشراف على الروبوتيات والقاء نظرة على الارض.

    ويقول خبراء الارصاد الجوية ان هناك فرصة بنسبة 80 في المئة أن تكون الظروف الجوية في فلوريدا ملائمة لاطلاق المكوك اليوم الاحد.

    ومازال امام اسطول مكوك الفضاء خمس رحلات بما في ذلك رحلة اليوم الاحد لاكمال تجميع محطة الفضاء الدولية البالغ تكلفتها 100 مليار دولار وهو مشروع تشارك فيه 16 دولة قبل ان يحال اسطول مكوك الفضاء الامريكي الى التقاعد في وقت لاحق من هذا العام.

    وكان الرئيس الامريكي بارك اوباما قد اعلن عن خطط لالغاء برنامج المتابعة الذي اطلق عليه "كونستيليشن" والذي يهدف الى اعادة رواد الفضاء الامريكيين الى القمر في العشرينات من هذا القرن.

    وبدلا من ذلك يرغب اوباما في ان تستهل ناسا تطويرا لرحلات الفضاء التجارية لنقل افراد الاطقم الى المحطة ومنها ولتطوير تكنولوجيات للتحضير للمهام البشرية النهائية الى اماكن اخرى في النظام الشمسي.
















    المصدر : عرب أونلاين
     
  7. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      07-02-2010 17:31
    :besmellah2:








    تأجيل إطلاق مكوك الفضاء "إنديفور" بسبب الطقس








    اجلت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إطلاق مكوكها الفضائي "إنديفور" بسبب الاحوال الجوية غير المواتية، في المنطقة المحيطة بمنصة الإطلاق في "كيب كانافيرال".



    [​IMG]




    واوقف مسؤولو الوكالة عملية الاطلاق قبل عشر دقائق من العد التنازلي لاطلاق المكوك في احدث مهماته في الفضاء.

    ويعود قرار الارجاء الى وجود سحب منخفضة في منطقة الاطلاق، بينما لم يتعرض إنديفور الى أي خلل فني اثناء عملية الاطلاق.ومن المقرر اجراء محاولة ثانية لعملية الاطلاق صباح الاثنين.

    وتعتبر مهمة إنديفور هي الاولى من نوعها منذ اعلان الرئيس الامريكي باراك أوباما عن رؤية جديدة للولايات المتحدة لاكتشاف الفضاء.

    والغى أوباما الاثنين الماضي برنامج ناسا لتطوير صواريخ لتحل محل المكوك وطالب القطاع التجاري بالعمل على توفير احتياجات النقل المستقبلية.

    وفي هذا الاطار تناط مهمة إرسال الروَّاد إلى الفضاء في المستقبل الى القطاع التجاري الخاص.

    واقر رئيس وكالة الفضاء الامريكية تشارلي بولدين في مؤتمر صحفي بان النهج الجديد الذي تبناه أوباما ادى الى خلق حالة من القلق في اوساط العاملين في ناسا وفي الكونجرس كذلك.

    وقال بولدين" سيكون هذا معقدا ومركبا وعلينا ان نعمل لانجاح كل هذه الاشياء".

    يذكر ان مهمة إنديفور التي ستستغرق 13 يوما، والتي سيقوم فيها رواد المكوك بالسباحة في الفضاء ثلاث مرات، هي المهمة الاخيرة التي سيطلق فيها المكوك في الليل، حيث ستجري المهمات الاربع التي تلي هذه المهمة في ضوء النهار.

    وتشمل مهمة المكوك استكمال تركيب بعض المعدات للمحطة الفضائية الدولية.





    المصدر : بي بي سي
     
  8. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      08-02-2010 22:14
    :besmellah2:





    آخر اطلاق ليلي لمكوك الفضاء انديفور من فلوريدا





    [​IMG]




    انطلق من مركز فلوريدا للفضاء مكوك انديفور في مهمة تدوم 13 يوما على محطة الفضاء الدولية، وهو آخر اطلاق ليلي ضمن هذا برنامج الرحلات المكوكية.

    ويأخذ المكوك على متنه غرفة عناية طبية وقبة زجاجية، وهما قطعتان بالغتا الاهمية في المهمات التي ينوي رواد الفضاء انجازها على المحطة الفضائية.

    وتنوي وكالة الفضاء الامريكية ناسا اطلاق اربع رحلات مكوكية اخرى فقط، تنطلق كلها في ضوء النهار.

    وتم اطلاق انديفور يوم الاثنين في الساعة الرابعة والربع صباحا بالتوقيت المحلي (التاسعة والربع بتوقيت غرينتش)، اي بعد التوقيت الذي حدد للاطلاق باربع وعشرين ساعة، وذلك بسبب تخوف الوكالة من سحاب كثيف كان يلبد سماء فلوريدا.

    وتولي الوكالة هذه المهمة اهمية بالغة لكون الغرفة التي سيتم تثبيثها على المحطة، واسمها "نود 3" أو "ترانكويليتي"، ستحوي اضافة الى غرفة الانعاش الطبي آليات تمرين رياضي ستمكن رواد الفضاء من الحفاظ على لياقتهم وتفادي هشاشة العظام التي يسببها انعدام الجاذبية.

    اما القبة الزجاجية، وهي من صنع شركة "تاليس آلينيا سبيس" الايطالية، فالغرض منها تسهيل مراقبة الرجال الآليين والتحكم فيهم عن بعد لدى خروجهم في مهمات على ظهر المحطة.

    وتتكون القبة الزجاجية من ستة نوافذ كل منها على شكل شبه منحرف، اضافة الى نافذة عليا دائرية الشكل، قطرها حوالي 80 سنتمترا.

    وتم وصل القبة الزجاجية بمؤخرة "نود 3" وهو على شكل مخروط، على ان تنفصل عنها لدى وصول انديفور.

    ومن المتوقع ان تصبح القبة الزجاجية مكان الاسترخاء المفضل لدى رواد الفضاء لانها ستركب في اسفل المحطة وقبالة كوكب الارض تماما، فاسحة المجال امام منظر خلاب.

    وقال فيليب ديلو المشرف على مشروعي القبة الزجاجية و"نود 3" لبي بي سي: "سمعت ان احب شيء لدى رواد الفضاء في وقت فراغهم الاسترخاء في مكان يمكنهم من مشاهدة الارض."

    واضاف: "اهمية العامل النفسي والراحة التي تجلبها امكانية النظر الى الخارج ومشاهدة الكوكب الام جعلتنا نفكر جديا في اتخاذ نوافذ للمحطة."
     

  9. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    51.307
    الإعجابات المتلقاة:
    55.251
      10-02-2010 15:22
    :besmellah2:
















    قدمت وكالة الفضاء الأميركية ناسا مبلغا قدره 50 مليون دولار على شكل منح لخمس شركات خاصة لتحفيز قطاع الرحلات الفضائية المأهولة في خطوة أولى تتماشى مع توجه الرئيس الأميركي باراك أوباما لنقل السفر الفضائي إلى القطاع التجاري.


    وقال تشارلز بولدن المدير العام لناسا في مؤتمر صحافي إن ناسا لن تتخلى عن برنامج عودة الرواد إلى الفضاء مشيرا إلى أن خطة أوباما لن تزيح الولايات المتحدة من مكانتها كأحد أبرز الدول في مجال استكشاف الفضاء كما يقول نواب اميركيون.

    وأضاف أن الفرق في ناسا تعمل حاليا على تطوير خطة جديدة لدراسة القمر والمريخ والكويكبات مشيرا إلى عدم اعتماد جدول زمني لهذه العمليات حتى الآن.


    يذكر أن مصدرا مقربا من الرئاسة الأميركية قال الاثنين الماضي إن أوباما تخلى عن مشروع عودة الأميركيين إلى القمر بحلول العام 2020 الذي بدا في عهد الرئيس السابق جورج بوش وأنه يرغب بتشجيع وتطوير الآليات وأجهزة الإطلاق التجارية إلى المحطة الفضائية الدولية في خطوة يقول إنها ستخلق آلاف فرص العمل.


    وأضاف المصدر أن الحكومة الأميركية ستقترح زيادة ميزانية ناسا بمقدار 5ر9 مليارات دولار على خمس سنوات بهدف تشجيع قطاع تجارى قادر على تأمين خدمة لنقل الأشخاص حول مدار الأرض بالإضافة إلى تأمين عمليات شحن باتجاه المحطة الفضائية الدولية.









    المصدر : إيلاف
     
  10. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.818
    الإعجابات المتلقاة:
    7.949
      12-02-2010 13:34
    اكتشاف نيزك عمره 4 مليارات عام
    [​IMG]


    باريس: اكتشف علماء جيولوجيا نيزك عمره أكثر من أربعة مليارات عام أي ما قبل النظام الشمسي.
    وأوضح باحثون أن دراسة هذا النيزك أساسية في معرفة تاريخ النظام الشمسي، ويبدو للمشاهد أنه حجر عادي لكنه في الحقيقة نيزك نادر، ويشكل المدخل لمعرفة أول مليون سنة من تاريخ النظام الشمسي.
    وأطلق العلماء علي النيزك اسم "باريس"، لكنه مازال من غير المعروف أين سقط بالتحديد، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".
    وأكدت العالمة بريجيت زاندا أن هذا النيزك مر بتحولات جيولوجية أقل حدة وهذا ما يجعله مميزاً جداً وعلينا أن نعرف التاريخ الجيولوجي له من أجل إعادة تركيب الشكل الذي كان عليه النظام الشمسي ومحاولة فهمه.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...