لعبة مخترعين و مخترعات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


من هو مخترع جهاز الاسطرلاب ؟؟؟


هو : أحمد بن محمد الصاغاني





من هو مكتشف الدورة الدموية في جسم الانسان؟؟








__________________________________
50362110.gif

|_________________________________|
 
مكتشف الدورة الدموية الصغرى ابن النفيس
مكتشف الدورة الدموية الكبرى وليم هارفي


من هو مخترع رقاص الساعة ؟؟؟
 
مخترع رقاص الساعة (البندول) هو ابن يونس علي بن عبد الرحمن بن أحمد بن يونس المصري المتوفي سنة 399 ه/1009 م. وهو من علماء الفلك والميكانيك عند العرب. اختص بصحبة الحاكم بأمر الله الفاطمي. وهو أول من اخترع رقاص الساعة وقد استعمله لقياس الزمن لأنه متحرك حول محور ثابت ذبذباته متواقتة نظرياً وقد نسب هذا الاختراع من بعده للإيطالي غاليلو المتوفي سنة 1643 م لأنه وسع دائرة استعماله بعد ابن يونس.
 
من هو مخترع العدسة المحدبة
 
مخترع الراديو ماركوني ..

ولد في سنة 1874م ، في إطاليا ، ولم يحصل على تعليم منتظم مثل أديسون ، ولكنه كان يميل منذ صغره إلى دراسة الفيزياء ، فقام بدراسة الأبحاث عن الموجات الكهرومغنطيسية ، واستغرق وقتاً طويلاً في دراستها .

وتوصل إلى فكرة رائعة غيرت وجه التاريخ .. مؤداها أنه يمكن استخدام الموجات الكهرومغنطيسية في إنتاج الإشارات الصوتية لمسافات بعيدة ، ظل ماكروني يطور أبحاثه ودراساته حتى توصل أخيراً إلى اختراع الراديو ، وظل يطور ويحسن في اختراعه ، وفي سنة 1901م تمكن من إرسال الموجات عبر المحيط الأطلنطي ، كما قام بتطوير الموجات القصيرة و أكتشاف طريقة أستخدام توصيلة الأرضي لزيادة مدى الأرسال في الراديو.
وقد أنشأ ماركوني شركة ماركوني لتصنيع الراديو
 
من الذي اخترع لنا الهوت ميل
 
لا تعجبوا حين تعلمون أن المخترع الذي اخترع لنا الهوت ميل ليس أمريكياً أو يابانياً . بل هو هندي مسلم وأسمه (صابر باتيا) .
في عام 1988م قدم صابر الى أمريكا للدراسه في جامعة ستانفورد , وقد تخرج فيها بامتياز مما أهله للعمل لدي إحدى شركات الانترنت مبرمجاً , وهناك تعرف على شاب تخرج في الجامعة نفسها يدعى : جاك سميث . وقد نتاقشا كثيراً حول كيفية تأسيس شركتهما للحاق بركب الإنترنت , وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائرة المغلقة الخاصه بالشركة التي يعملان بها وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر حذرهما من استعمال خدمة الشركة في المناقشات الخاصة . عندها فكر (صابر) بابتكار برنامج يوفر لكل إنسان بريده الخاص , وهكذا عمل سراً على اختراع البريد الساخن , وقد أخرجه للجماهير عام 1996م , وبسرعة انتشر البرنامج بين مستخدمي الإنترنت لأنه وفر لهم أربع ميزات لايمكن منافستها : أن هذا البريد مجاني , وشخصي , وسري , ومن الممكن إستخدامه من أي مكان بالعالم .



وحين تجاوز عدد المشتركين في أول عام عشرة ملايين مشترك بدأ ذلك يثير غيرة (بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت وأغنى رجل في العالم , وهكذا قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الي بيئة الويندوز التشغيليه , وفي خريف 1997م عرضت شركة ميكروسوفت على (صابر) مبلغاً قدرة 50مليون دولار أمبريكي , غير ان صابر كان يعرف أهمية البرنامج والخدمة التي يقدمها , فطلب 500مليون دولار , وبعد مفاوضات مرهقة اسمرت حتى عالم 1998م , وافق صابر على بيع البرنامج بــــ400مليون دولار على شرط أن يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت , واليوم وصل مستخدمو البريد الساخن الي 90 مليون شخص أو أكثر , وينتسب إليه يومياً ما يقارب 3000مستخدم حول العالم .

من هو مخترع العدسات اللاصقة؟
 
العدسات اللاصقة تعود بدايتها إلى عام 1887 على يد الألماني "أدولف فيك" والعدسات الأولى كانت مصنوعة من الزجاج

لكن تم لاحقاً تم صنعها من بلاستيك وظهرت العدسات الطرية التي نعرفها اليوم منذ أوائل السبعينيات.


من الذي اخترع النظارات؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى